::نجاة صيدلي من محاولة اغتيال بمدينة القطن بحضرموت        ::توتر أمني بين قوات التحالف العربي والمقاومة الجنوبية في عدن        ::كارثة اقتصادية جديدة.. الحوثيون يفرضون جمارك 100% في المنافذ المستحدثة       ::متحدث الحكومة اليمنية: جهود استثنائية تبذل لوقف تدهور الريال اليمني      

 

منوعات

ألماني تحول امرأة وسجلته المحكمة أبا لطفل

كتب : حضارم نت - متابعات 08/01/2018 09:06:41

قضت لجنة مدنية من المحكمة العليا الألمانية للقانون الخاص الخميس بوجوب إدراج اسم امرأة ألمانية أبا لطفل لأنها كانت رجلا عندما احتفظت بالسائل المنوي من أجل تخصيب الطفل.

وأرغمت هذه القضية القضاة على النظر في طبيعة الجنس وعلم الأحياء، وكيفية تقييمها على أنها تتعلق بحقوق الوالدين بعد أن يجري شخص ما عملية جراحية لتغيير الجنس.

وكانت المرأة التي لم يكشف عن اسمها والتي مثلت أمام محكمة العدل الاتحادية، تحتفظ بعينات من السائل المنوي الخاص بها عندما كانت رجلا.

ثم بعد أن أصبح الرجل امرأة بعملية جراحية، استخدم السائل المنوي لتخصيب الشريك الأنثى، مما أدى إلى ولادة الطفل في عام 2015.

وسجلت الأم التي ولدتها أما في السجلات الرسمية. ولكن عندما طلبت المرأة (صاحبة المني قبل تحولها) أن تسجل أيضا على أنها "أم" رفض الطلب.

وأيدت المحكمة العليا حجة مكتب التسجيل الخميس، مشيرة إلى أنه بغض النظر عن تغيير الجنس، ومن الذي ربى الطفل، فإن القانون الألماني يتطلب أن يدون أم وأب بيولوجيان للطفل في السجلات.

المصدر : الألمانية

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات