::مقتل قيادي حوثي بارز مع مرافقيه في باقم بصعدة       ::مقتل وإصابة 20 مسلحًا من ميلشيا الحوثي في كمين بصرواح       ::اجتماع أمني وعسكري بتعز يناقش استكمال تحرير المحافظة        ::السلطة المحلية بتعز توقع اتفاقية تنفيذ مشاريع بدعم من كويتي     

 

أخبار محلية

تقرير حقوقي: مقتل 47 مدنيًا بينهم 12 طفلًا و3 نساء بتعز خلال ديسمبر

كتب : حضارم نت ـ متابعات 13/01/2018 18:28:52

كشف تقرير حقوقي عن مقتل 47 مواطن بينهم 12 طفلًا و3 نساء في محافظة تعز خلال شهر ديسمبر الماضي.

وأوضح التقرير الصادر عن مركز المعلومات والتأهيل لحقوق الإنسان أنه قتل خمسة مدنيين بينهم طفلين بالقنص المباشر من قناص تابع للمليشيا كما قتل 15 آخرين بقذائف المليشيا المختلفة والتي تتساقط يوميا على المناطق المكتظة بالسكان، كما أعدمت مدني آخر.

وقال المركز في بيان صحفي له اليوم السبت، إن فريقه الميداني وثق 2206 انتهاكات ارتكبتها ميليشيا الحوثي الانقلابية ضد المدنيين بتعز خلال ديسمبر الماضي.

كما رصد التقرير إصابة 96 مدنيا بينهم 27 طفلا و4 نساء، أصيب 37 مدنيا منهم جراء قذائف المليشيا الانقلابية، و8 مدنيين بصاروخ كاتيوشا، فيما أصيب 23 مدنيا بينهم طفلين وامرأة برصاص قناص من المليشيا، وأصيب مدني آخر جراء انفجار لغم زرعته المليشيا.

ورصد مركز المعلومات عبر فريقه الميداني بالمحافظة 39 حالة اختطاف وإخفاء قسري قامت بها ميليشيات الانقلاب بينها 16 حالة اختطاف، و23 حالة اخفاء قسري, فضلا عن تعذيب 11 من المختطفين، كما أعدمت المليشيا أحد المختطفين.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات