::الجيش يحرر مواقع جديدة في برط العنان بالجوف ويقترب من مركز المديرية       ::فقدان شخصين جراء السيول والفيضانات بسقطرى والرئيس يطلع الأضرار       ::قرار جمهوري بتعيين رئيس لهيئة الاسخبارات       ::مخطط حوثي لبيع عقارات مسؤولي الحكومة ومؤيديها     

 

أخبار محلية

خبير اقتصادي: مالم يسمح للحكومة بتصدير النفط والغاز فستواجه عجزا في الموازنة يفوق٧٠٪

كتب : حضارم نت ـ خاص 21/01/2018 18:17:30

قال الخبير الاقتصادي مصطفى نصر إنه إذا لم يسمح للحكومة بتصدير النفط والغاز فإنها ستواجه عجزا قد يفوق ٧٠٪ وليس ٣٣٪ كما هو معلن في الموازنة.

وأضاف نصر في تعليقه على إعلان الحكومة موازنة 2018 أن "ما أعلن هي مؤشرات عامة للموازنة وليست موازنة تفصيلية، ومع التأكيد بأن اعلان الموازنة خطوة إيجابية ليسهل تقييم أداء الحكومة فإننا نطالب بإعلان تفاصيلها ونشرها لعامة الشعب".

وطالب نصر الحكومة بتقديم برنامج حكومي واضح ومحدد بحيث تعكس فيه عملية الانفاق في الموازنة العامة للدولة، مشددا على ضرورة أن تتواكب هذه الخطوات مع تفعيل حقيقي لأجهزة الرقابة والمحاسبة ومكافحة الفساد وتعزز الشفافية والمساءلة.

ولفت بنصر إلى أن عدم حديث الحكومة عن مرتبات المعملين يعد مؤشر سلبي للغاية ويفترض أن تعطي العملية التعليمية الأولوية في تسليم المرتبات.

وقال إن حديث الحكومة أنها لن تتمكن من تسليم المرتبات للموظفين المدنيين في المحافظات التي تحت سيطرة الحوثي إلا في حال توريد الإيرادات إلى البنك المركزي في عدن يعني أن معاناة موظفي المحافظات التي تحت سيطرة الحوثي ستطول ما لم تتمكن الحكومة من السيطرة على تلك المحافظات.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات