::اليمن والسعودية توقعان على اتفاقية توفير رافعات لموانئ المخا وعدن والمكلا        ::"بن بريك" يهدّد بإسقاط الحكومة ويحدد مهامها        ::حميد الأحمر: سفينة الحوثي غارقة ولم يبق إلا القليل        ::رويترز: التحالف بقيادة السعودية يأمر بوقف الهجوم على الحديدة     

 

عربي ودولي

مفوضية حقوق الإنسان تجدد دعوتها للسعودية للكشف عن جثة خاشقجي

كتب : حضارم نت - الأناضول 01/11/2018 15:33:20

جدّدت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، اليوم الخميس، دعوتها إلى الرياض للكشف عن مكان جثة الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

وفي تصريح للأناضول، تطرق المتحدّث باسم المفوضية روبرت كولفيل، إلى دعوة سابقة وجهتها المفوضة السامية لحقوق الإنسان ميشيل باشيليت، لإجراء تحقيق مستقل ومحايد في جريمة قتل خاشقجي.

وأشار كولفيل إلى أن باشيليت، وجهت أول أمس الثلاثاء، دعوة إلى السعودية للكشف عن جثة خاشقجي وإشراك محققين دوليين في التحقيق، مشيرًا أن الدعوة "لا تزال سارية".


وقال: "في الحقيقة يمكننا التعليق على القضية بعد الحصول على معلومات سليمة مدعومة بالأدلة".


وأمس الأربعاء، أعلنت النيابة العامة التركية، أن خاشقجي قتل خنقًا فور دخوله مبنى قنصلية بلاده في إسطنبول من أجل القيام بمعاملة زواج، بتاريخ 2 أكتوبر/ تشرين أول الجاري "وفقا لخطة كانت معدة مسبقا".


وقالت النيابة التركية، في بيان، إن "جثة المقتول جمال خاشقجي، جرى التخلص منها عبر تقطيعها".

وفي 20 أكتوبر المنصرم، وبعد صمت دام 18 يومًا، أقرت الرياض بمقتل خاشقجي داخل قنصليتها، إثر ما قالت إنه "شجار"، وأعلنت توقيف 18 سعوديا للتحقيق معهم، بينما لم تكشف عن مكان الجثة.


وقوبلت هذه الرواية بتشكيك واسع، وتناقضت مع روايات سعودية غير رسمية، تحدثت إحداهما عن أن "فريقا من 15 سعوديا، تم إرسالهم للقاء خاشقجي وتخديره وخطفه، قبل أن يقتلوه بالخنق في شجار عندما قاوم". -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا