::وقفة احتجاجية في سقطرى تندد بالاعتداء على موكب المحافظ "محروس"       ::محافظ سقطرى: المحافظة تمر بمخاض عسير وجهات معروفة تحاول العبث بالأمن       ::المرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى يطالب الحكومة بحفظ المواقع السيادية       ::بن عديو: تفجير انبوب النفط يهدف لإعاقة التنمية وتخويف الشركات الأجنبية      

 

رياضة

الكويت ترفض مشاركة قطر في مونديال 2022 لهذه الأسباب

كتب : حضارم نت - عربي 21 03/01/2019 18:32:21

استبعدت الكويت الخميس مشاركتها في استضافة بعض مباريات كأس العالم 2022 الذي سيقام في قطر، بعد إعلان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم عن وجود رغبة في البحث عن دول خليجية تساعد الدوحة في احتضان بعض لقاءات الحدث.


ونقلت صحيفة الراي الكويتية عن رئيس اتحاد كرة القدم أحمد اليوسف قوله إن "شروط الاستضافة أو المشاركة في استضافة بعض مباريات كأس العالم، لا تنطبق على الكويت".


وأوضح اليوسف أنه "من الصعب تطبيق بعض شروط الفيفا الرئيسية، على أرض الواقع في الكويت، وأبرزها السماح لجميع الجنسيات وبينها الإسرائيلية بدخول أفرادها للبلاد وإصدار تأشيرات فورية لها لحظة وصولهم، خصوصا أن الشرط المذكور يحظر منع دخول أي جنسية سواء أكانت تتبع المنتخبات أو المشجعين".


وتابع: "حتى وإن اشترطنا أو حددنا هوية المنتخبات التي ستلعب في الكويت، فلا يمكن أيضا منع دخول الجماهير التي تشجعها أيا كانت جنسياتها".


وأضاف أن هناك "شركات مشروبات روحية ترعى البطولة وترغب في البيع والترويج لمنتجاتها في ملاعب المباريات، وهو أمر محرم ومجرم لدينا في الكويت، فكيف سنحل هذه المشكلة؟".


وختم المسؤول الكويتي حديثه بالقول: "نتمنى للأشقاء القطريين التوفيق والنجاح في الاستضافة ونحن نثق بقدراتهم ومستعدون لدعمهم بالكوادر الإدارية والفنية/ وعندما وقع الاختيار عليهم للاستضافة، شعرنا بفرحة عارمة وكأننا نحن من يستضيف".

وكان رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم السويسري جاني إنفانتينو تحدث خلال مؤتمر دبي الرياضي الدولي، عن رغبة الفيفا في زيادة عدد المنتخبات في مونديال قطر 2022 إلى 48 منتخبا، والبحث عن دول خليجية تساعد الأخيرة في احتضان بعض لقاءات الحدث المقبل.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا