::بالتزامن مع أحداث شبوة.. قائد التحالف يلتقي بالرياض مسؤولا حضرميا ورئيس أكبر تكتل قبلي بالمحافظة       ::مؤتمر حضرموت الجامع يؤكد على النأي بالمحافظة عن الصراعات ويجدد موقفه الداعم للشرعية        ::أكبر تكتل قبلي بوادي حضرموت يكشف موقفه من الأحداث الجارية ويوجه دعوة إلى جميع الحضارم        ::الحوثيون يقصفون مناطق مأهولة بالسكان جنوبي الحديدة     

 

أخبار حضرموت

أبطال العالم للملاكمة العربية في زيارة لمتحف قصر سيئون

كتب : حضارم نت ـ متابعات 28/06/2019 06:45:34

يئون :صالح الهندوان

زار الملاكمون المشاركون ببطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين وعدد من الشخصيات العربية والاجنبية الخميس متحف قصر سيئون "قصر السلطان الكثيري" خلال إقامتهم في مدينة سيئون للمشاركة في بطولة العالم التي ينظمها الاتحاد الدولي للملاكمة العربية.

وطاف الوفد الذي يرأسه رئيس الاتحاد الدولي للملاكمة العربية الدكتور الهادي السديري بأقسام محتويات المتحف من القطع والمعروضات الأثرية التي تعكس إبداعات الحضارة، وكذلك جناح التراث الشعبي والعادات والتقاليد الذي يحتوي على نماذج مختلفة من الملابس والنسيج اليدوي والأدوات والمجسمات التي توثق للتراث والفلكلور الشعبي.

وأكد مدير عام الهيئة العامة للآثار والمتاحف بوادي حضرموت عبدالرحمن حسن السقاف خلال استقباله للوفد أن بطولة العالم للملاكمة العربية ستعكس ثمارها بعودة السياحة لمدن وادي حضرموت التي توقفت خلال الأعوام الماضية عبر المشاركون في البطولة الذين توافدوا من دول عربية وأجنبية.

وعبر الملاكمين عن ارتياحهم لما شاهدوه في المتحف من أثار تاريخية تبرز إبداعات الإرث الحضرمي الثمين والذي اشتهرت به حضرموت في كافة المجالات الحياتية والأدبية والفكرية والحضارية وكذا ما يحتويه المتحف من وثائق وصور تاريخية مختلفة ، بالإضافة إلى ما يحويه المتحف من توثيق للعادات والتقاليد الحضرمية في مختلف المراحل التاريخية.

الجدير ذكره أن البطولة ستنطلق اليوم غد الجمعة بمشاركة 28 لاعباً من دول عربية وأفريقية وأوربية التي تستحتضنها قاعة الشهيد علي بامعبد المغطاة عبر دعوات رسمية لحضور البطولة للرياضيين والتي ستبث مباشرة عبر قناة حضرموت الفضائية.

 

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات