::حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه بعدن        ::المخلافي يلتقي السفير الأمريكي والأخير يأمل بالتوصل لحل سياسي في اليمن       ::الجيش يعزز جبهات القتال بصعدة بلوائين عسكريين بكامل عتادهما       ::الرئيس يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة حول القدس     

 

مجتمع مدني

الصندوق الإجتماعي للتنمية يختتم برنامج روافد بالمكلا

كتب : حضارم نت - المكلا / ايمن عمر, مطيع بامزاحم، تصوير: رشيد بن شبراق 09/10/2017 08:12:41

اختتم أمس بالمكلا برنامج روافد الذي نظمه الصندوق الإجتماعي للتنمية فرع المكلا خلال الفترة من 23 سبتمبر وحتى الـ8 من أكتوبر 2017م حول طرق واليات وأساليب المناصرة للقضايا الإنسانية والتنموية بمشاركة 65 متدربا ومتدربة من خريجي الجامعات والمعاهد.

وفي حفل الإختتام تحدث مدير عام مديرية مدينة المكلا المهندس عوض بن هامل عن دور الصندوق الإجتماعي للتنمية في دعم المشاريع التنموية والبرامج التدريبية، مشيدا بإهتمام الصندوق بالشباب وخاصة الخريجين منهم.

تحدث بعد ذلك المهندس مدير الصندوق الدكتور محمد بن محمد الديلمي بكلمة هنأ فيها المستفيدين من البرنامج وحثهم على الجد والإجتهاد وتطبيق ماتعلموه من معارف ومعلومات خلال فترة الدورة في خدمة الوطن والمواطن.

كما تخلل الحفل كلمات للمدربيين والمتدربيين وعرض مصور لخص مراحل سير البرنامج على مدى أسبوعين كما اسيعرض كذلك مبادرات ومشاريع المشاركين فيه.

وتعرف المشاركون في الدورة خلال فترتها على القضايا التنموية الريفية وقضايا المياه والبيئة وقضايا ومشكلات والتعليم والقضايا الصحية والزراعية ومشكلات الثروة الحيوانية وقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة وحقوق الطفل.

وشمل البرنامج كذلك التعريف بالصندوق الاجتماعي ومنظمات المجتمع المدني وطرق تاسيس الجمعيات والعمل التطوعي ومفهوم النوع الاجتماعي وايضا مهارات الاتصال والتواصل وتقديم الذات بالإضافة الى مواضيع التحسس للنزاعات في التنمية واليات العمل الجماعي وإدارة الاجتماعات وتحليل المشكلات بالإضافة إلى كيفية تصميم المبادرات التنمويه والتنمية الشبابيه ومهارات القياده والشراكة، كما تلقي المتدربيين كذلك على دورات في اساسيات الكمبيوتر في معهد نما.

حضر الحفل ضابطة التدريب والدعم المؤسسي بالصندوق منى العمودي.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات