::حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه بعدن        ::المخلافي يلتقي السفير الأمريكي والأخير يأمل بالتوصل لحل سياسي في اليمن       ::الجيش يعزز جبهات القتال بصعدة بلوائين عسكريين بكامل عتادهما       ::الرئيس يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة حول القدس     

 

بأقلامهم

كيف تتعامل مع المحتفلين بالمولد النبوي وغير المحتفلين ؟

كتب : سالم باشعيب 01/12/2017 02:59:37

في اليوم الثاني عشر من ربيع الأول من كل عام وفي غيره من الأيام تصدح الحناجر بالأناشيد والموالد احتفالا بميلاد خير البرية صلى الله عليه وسلم ، ودافع المحتفلين هو حبهم للرسول صلى الله عليه وسلم ، كما ترتفع أصوات المنكرين عليهم الاحتفال وكذلك هم بدافع حبهم له صلى الله عليه وسلم .. ولكن كل فريق يتهم الآخر بفعلته - الاحتفال أو عدم الاحتفال - يتهمه بعدم حبه للرسول صلى الله عليه وسلم وربما شكك في إيمانه واتباعه له صلى الله عليه وسلم وقد يحكم عليه بالنار بينما هو وجماعته في الجنة .

أنا لن أتكلم عن حكم الاحتفال بالمولد النبوي أو عدم الاحتفال ، لكن أتحدث عن حكم التصارع بين المسلمين واتهام بعضهم لبعض وحكم كره المسلم لأخيه المسلم لمجرد فعل أو عدم الفعل ! أتحدث عن حكم حب المسلم لأخيه المسلم الموحد لله المحب لرسوله صلى الله عليه وسلم ؟!

يا مسلمون .. كفى خلافات .. كفى فرقة.. لابد أن نفرق بين الخطأ والمخطيء ، فننتقد الخطأ  دون المخطئ .

ففي بعض البلدان تجد أديان مختلفه لكنهم متعايشين وكل منهم يحترم الآخر بل ويتعاون معه في كافة مناحي الحياة ليعيشوا جميعا تحت مظلة الإنسانيه والوطنية بغض النظر عن الاجتهادات الفقهية والاتجاهات الفكرية ! يقول الرسول صلى الله عليه وسلم : ( لا تدخلوا الجنة حتى تؤمنوا ،ولا تؤمن حتى تحابوا ... ) .

كل له الحق في تبيين موقفه والدفاع عن رأيه والدعوة إليه لكن مع كامل الاحترام للأشخاص والجماعات وكامل الحب لهم ولاجتهاداتهم .. يقول الله تعالى : (( إنما المؤمنون إخوة ))  ويقول أيضا : (( ولاتنازعوا فتفشلوا وتذهب ريحكم )) .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات