::حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه بعدن        ::المخلافي يلتقي السفير الأمريكي والأخير يأمل بالتوصل لحل سياسي في اليمن       ::الجيش يعزز جبهات القتال بصعدة بلوائين عسكريين بكامل عتادهما       ::الرئيس يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة حول القدس     

 

أخبار محلية

المقاومة الشعبية بصنعاء تدعو "هادي" لاستكمال الحسم العسكري‎

كتب : حضارم نت ـ الأناضول 06/12/2017 19:17:45

دعت المقاومة الشعبية في محافظة صنعاء، شرقي اليمن، مساء الأربعاء، الرئيس عبدربه منصور هادي، لسرعة التحرك لاستكمال الحسم العسكري، ضد مسلحي "أنصار الله" (الحوثي).

وطالب مجلس مقاومة صنعاء في بيان تلقت الأناضول نسخة منه، الرئيس اليمني ونائبه (الفريق الركن علي محسن الأحمر) "بسرعة التحرك لاستكمال الحسم العسكري، الذي لم يعد هناك من خيار لخلاص الشعب اليمني سوى تحقيقه". واعتبر البيان أن الحسم العسكري هو الخيار "لاستعادة الدولة وإنهاء الانقلاب والانتصار لدماء الشهداء والجرحى والمظلومين على امتداد الأرض اليمنية".

وحيت المقاومة الشعبية "الانتفاضة المباركة" في صنعاء، وقالت إنها "كانت نتيجة جرائم المليشيات وبطشها وانتهاكاتها". ودعا البيان أبناء محافظة صنعاء إلى "توحيد الكلمة والاستمرار في الانتفاضة التي يسطرها الشعب اليمني بأكمله". وأعرب مجلس المقاومة عن تعازيه لقيادة وقواعد حزب "المؤتمر الشعبي العام" في "شهداء انتفاضة صنعاء المباركة وفي مقدمتهم الرئيس السابق علي عبد الله صالح وكل من قتلتهم تلك المليشيات".

وحث البيان أبناء المحافظات الخاضعة للحوثيين على "رص الصفوف خلف القيادة الشرعية ومواصلة الانتفاضة في وجه المليشيات، وأن يكونوا سندًا لجهود الجيش والمقاومة الشعبية، لاجتثاث هذا السرطان الإيراني الخبيث". وأشار مجلس المقاومة أن نهاية الحوثيين "باتت قريبة بعد أن أجمع الشعب اليمني على رفضها والتحرر من بطشها". وشهدت صنعاء خلال الأيام الماضية معارك عنيفة بين مسلحي الحوثي وقوات الرئيس اليمني الراحل علي عبدالله صالح، انتهت بمقتل الأخير وهزيمة قواته.

وتشكلت المقاومة الشعبية في صنعاء بعد سيطرة الحوثي عليها في سبتمبر/أيلول 2014، وتقاتل حاليًا إلى جانب القوات الحكومية في مديرية "نهم"، التي تبعد نحو 55 كم شرق العاصمة.‎

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات