::مسؤول عسكري: تحرير عمران وصعدة وصنعاء بات أمراً سهلاً       ::نجاة صيدلي من محاولة اغتيال بمدينة القطن بحضرموت        ::توتر أمني بين قوات التحالف العربي والمقاومة الجنوبية في عدن        ::كارثة اقتصادية جديدة.. الحوثيون يفرضون جمارك 100% في المنافذ المستحدثة     

 

أخبار محلية

رئيس الحكومة يوجه بتخصيص 100 ألف دولار لمستشفى باصهيب بعدن

كتب : حضارم نت ـ سبأ 13/01/2018 13:28:06

وجه رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر اللجنة العليا للإغاثة بتخصيص 100 ألف دولار الذي خصصته احدى المنظمات الدولية لدعم مستشفى باصهيب وتزويده بالأجهزة والمستلزمات اللازمة، بالتنسيق مع إدارة المستشفى.

وأشاد رئيس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر بالدعم الإغاثي الذي يقدمه التحالف العربي بقيادة المملكة العربية السعودية عبر مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية والهلال الأحمر الإماراتي وهيئة الإغاثة الكويتية وكل من يقدم دعم لليمن من المنظمات الدولية المختلفة لتخفيف من المعاناة التي تسببت بها الحرب.

جاء ذلك خلال لقائه اليوم وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح الذي قدم تقرير مفصل عن أعمال اللجنة والجهود التي قامت بها خلال العام الماضي، مشدداً على مواصلة تلك الجهود وبما يكفل تخفيف المعاناة وايصال المساعدات إلى محتاجيها ، والاتجاهات العامة والاستراتيجية لمهام اللجنة العليا للإغاثة للعام 2018م.

كما وجه وفقا لوكالة سبأ الحكومية بتوسيع العمل الاغاثي من خلال عقد العديد من الورش لتوضيح الوضع الانساني في اليمن والحصول على تمويلات إضافية للانتقال إلى المرحلة الثانية من العملية الإغاثية والمرتبطة بحياة الناس ومتطلبات سبل الحياة وتعزيز الاستقرار في المحافظات بصورة عامة والمحافظات التي تأثرت بالحرب بصورة خاصة.

وشدد رئيس الوزراء على سرعة إعداد قائمة الاحتياجات العاجلة من المشاريع الاغاثية المختلفة وخصوصا المرتبطة بالتنمية المحلية كثيفة العمال والانتقال من الإغاثة العاجلة إلى الإغاثة المرتبطة بتعزيز الاستقرار ودعم التنمية في المحافظات.

وأكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على إيصال المساعدات الإغاثية إلى جميع المحافظات دون استثناء من خلال إنشاء خمسة مراكز إغاثية لتحقيق كفاءة استخدام الأموال والانجاز الفاعل للأهداف الإغاثية المختلفة وبما يكفل وصولها إلى محتاجيها بعيداً عن المركزية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات