::محافظ حضرموت يلتقي السفير السعودي في الرياض لبحث مشاريع خدمية       ::تكليف العميد العامري وكيلا لوزارة الداخلية بالمنطقة الشرقية       ::مليشيا الحوثي تنقل معتقلين من الحديدة إلى صنعاء مع سريان وقف إطلاق النار       ::طيران التحالف يحصد قيادات حوثية بارزة في حجة ـ أسماء     

 

أخبار محلية

توجه حكومي لتطوير منظومة إصدار الجوازات بتقنية البصمة والشريحة الالكترونية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 13/01/2018 14:19:16

قال رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر إن الحكومة تدعم تطوير المنظومة الآلية المتكاملة لإصدار الجوازات بتقنية البصمة والشريحة الإلكترونية لمواكبة التطور الحاصل في العالم فيما يخص أنظمة الجوازات ووثائق السفر وتدريب المهندسين وموظفي الإصدار.

وأكد بن دغر على تفعيل منظومة الرقابة الحدودية واعادة تأهيلها وتجهيزها بأحدث الأجهزة والانظمة الحديثة وبما يسهل إجراءات المسافرين والإحصائيات المعلوماتية للواصلين والمغادرين وضبط المطلوبين أمنياً، وفقا لمانقلته وكالة سبأ الحكومية.

جاء ذلك خلال استقباله اليوم السبت، رئيس مصلحة الهجرة والجوازات اللواء محمد الرملي الذي أطلع رئيس الوزراء على عمل المصلحة والخطة المستقبلية من خلال افتتاح مقرها في القريب العاجل في العاصمة المؤقتة عدن الذي يستوعب نشاط المصلحة والمركز الرئيسي بشكل عام.

وأشاد بن دغر بالجهود التي قامت بها مصلحة الهجرة والجوازات خلال الفترة الماضية وافتتاحها لفروع المصلحة في معظم المحافظات المحررة.. مشددا على مواصلة تلك الجهود واستكمال فتح فروع لها في باقي المحافظات والبعثات الخارجية التي يتم فيها الإصدار الآلي المباشر والعمل على تسهيل معاملات المواطنين

واستعرض رئيس مصلحة الهجرة والجوازات تقريرا عن نشاط المصلحة للفترة من إبريل 2016 إلى 30 سبتمبر 2017 والتي تم خلالها إصدار (903،532) وثيقة بمعدل 4000 جواز تقريباً موزع على جميع الفروع.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات