::الإصلاح يُهنئ قيادة المملكة العربية السعودية بالذكرى الـ88 للعيد الوطني        ::نجاة شيخ قبلي من محاولة اغتيال في شبام حضرموت       ::قتلى وجرحى من ميلشيا الحوثي باشتباكات في جبهة صرواح       ::مؤتمر في نيويورك يؤكد على وحدة اليمن ودعم جهود الحل السياسي     

 

أخبار محلية

باتيس يدعو لاجتماع طارئ لكتلة حضرموت البرلمانية لمواجهة "الجريمة المنظمة" بمديريات الوادي

كتب : حضارم نت ـ خاص 13/03/2018 17:00:46

دعا عضو مجلس الشورى الأستاذ "صلاح باتيس" الكتلة البرلمانية لحضرموت، بغرفتيها النواب والشورى بعقد اجتماع طارئ والوقوف على خطر ما سماها بـ"الجريمة المنظمة" ،التي تستهدف أبناء وادي وصحراء حضرموت.

 وقال باتيس في منشور على صفحته في فيس بوك، إنه ورغم سيطرة الشرعية على الوادي وعدم دخوله ضمن مناطق الحرب ووجود سلطة محلية ومنطقة عسكرية كاملة تنتشر على طول المنطقة بأكثر من ٢٧ نقطة وكتيبة ولواء، إلا أن القتل شبه يومي وضحيته المواطن وعابر السبيل، ولم يتم ضبط أي فاعل حتى الآن.

وشدد باتيس على ضرورة رفع القضية بشكل عاجل لرئيس الجمهورية لاتخاذ الإجراءات اللازمة فورا، وتثبيت الأمن وسلطة الدولة ومعاقبة "القتلة والمجرمين"، والحفاظ على أرواح وممتلكات الناس العامة والخاصة.

وأوضح أن هذه القضية لا تحتمل الصمت ولا التأجيل.

يذكر أن وادي حضرموت يشهد انفلاتًا أمنيا تصاعدت معه وتيرة الاغتيالات وعمليات السطو.

واليوم الثلاثاء، قتل مسلحون مجهولون، مواطنًا في مدينة القطن بوادي حضرموت، شرقي اليمن.

وقال مصدر طبي بمستشفى القطن الحكومي لـ"حضارم نت" إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على المواطن "نايف عمر يسلم باشماخ" وسط مدينة القطن وأردوه قتيلا في الحال.

وكان مواطن يدعى "محمد سالم الجعيدي"، قد قُتل أمس الاثنين، برصاص أفراد من قوات المنطقة العسكرية الأولى، في نقطة منطقة الخبة بمدينة القطن.

وقبل 10 أيام كان مسلحون مجهولون اغتالوا الشيخ عيدروس بن سميط بمنزله بمدينة تريم، في جريمة لقيت ردود فعل غاضبة لدى المواطنين والمكونات السياسية والاجتماعية بحضرموت.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات