::وفد سعودي يطلع على موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة       ::مجلس التعاون الخليجي: ندعم التوصل لحل سياسي باليمن قائم على المرجعيات        ::وفدا الشرعية والحوثيين يعقدان أول اجتماع مباشر ضمن محادثات السلام في السويد       ::المهرة.. ضبط شخصين "صوماليين" بحوزتهم مبالغ مسروقة تقدر بأكثر 100 ألف سعودي      

 

أخبار حضرموت

محافظ حضرموت يرأس اجتماعاً لإقرار مشروع قواعد البيانات الرقمية للمحافظة

كتب : حضارم نت - متابعات 14/03/2018 10:51:54


عقد مجلس إدارة مشروع قواعد البيانات الرقمية لمحافظة حضرموت اليوم بالمكلا اجتماعه الثاني برئاسة اللواء الركن فرج سالمين البحسني محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية رئيس مجلس الإدارة .

وجرى في الاجتماع مناقشة الخطة التنفيذية للمشروع واعتمادها وإقرارها واستعراض الصعوبات التي تعترض سير التنفيذ ، كما جرى مناقشة آلية تحصيل المساهمات من المؤسسات الداعمة لضمان البدء في عملية التنفيذ .

واستمع المحافظ من المختصين في اللجنة الى آلية تنفيذ المشروع عقب نتائج التحليل الأولي التي أظهرت خلو الهيكل التنظيمي لبعض المؤسسات الحكومية من تقنية المعلومات وصعوبة الوصول للبيانات فيها .

واكد المختصون في الاجتماع الذي حضره مديرو المرافق والمؤسسات ذات العلاقة أهمية تنفيذ مشروع قواعد البيانات الرقمية لمحافظة حضرموت لتمكين المؤسسات والمرافق الحكومية من التحكم بالبيانات وتسهيل حصول المواطن على الخدمات والمعلومات وتعزيز الرقابة والشفافية والتمهيد لتنفيذ توجهات السلطة المحلية حول الحكومة الإلكترونية اللاحقة .

ويهدف المشروع الى تطبيق أنظمة مالية في مؤسستي الكهرباء والمياه والصرف الصحي بساحل ووادي حضرموت وصندوق النظافة والتحسين وميناء المكلا ونظام إدارة الموارد البشرية في مكتب الخدمة المدنية ونظام الفوترة في مؤسسة الكهرباء .

وأكد محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية اللواء الركن فرج سالمين البحسني على أهمية التنسيق والتكامل بين الادارة التنفيذية للمشروع والمؤسسات المستهدفة وضرورة ان يتواكب البرنامج الفني والالكتروني مع الانظمة الحالية والمستقبلية في المجالين المالي والاداري ، مشدداً على ضرورة التسريع في بدء التنفيذ الفعلي للمشروع لأهميته في تطوير وتشغيل الخدمات الالكترونية في المرافق والمؤسسات الحكومية لتسهيل تقديم خدماتها للمواطنين الكترونياً وتعزيز الرقابة والشفافية في الجوانب المالية والادارية ، مشيراً الى أن المشروع يمثل خارطة طريق للحكومة الالكترونية ومواكبة التطور التكنولوجي لتوفير قاعدة بيانات رقمية لمحافظة حضرموت بشكل عام .

حضر الاجتماع المهندس علي سالم باطاهر المدير التنفيذي للمشروع ، والمستشار الفني د. محمد عبدالله بامطرف .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات