::وفد سعودي يطلع على موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة       ::مجلس التعاون الخليجي: ندعم التوصل لحل سياسي باليمن قائم على المرجعيات        ::وفدا الشرعية والحوثيين يعقدان أول اجتماع مباشر ضمن محادثات السلام في السويد       ::المهرة.. ضبط شخصين "صوماليين" بحوزتهم مبالغ مسروقة تقدر بأكثر 100 ألف سعودي      

 

عربي ودولي

السعودية.. بدء محاكمة 6 متهمين بالتخطيط لاستهداف الأمير محمد بن نايف

كتب : حضارم نت - الاناضول 14/03/2018 13:21:04

بدأت في السعودية، الأربعاء، محاكمة 6 أشخاص متهمين بعدة جرائم من بينها التخطيط "لاستهداف" ولي العهد السعودي السابق الأمير محمد بن نايف عندما كان وزيرا للداخلية، حسب وسائل إعلام محلية.

وقالت جريدة "عكاظ" المحلية إن المحكمة الجزائية المتخصصة في الرياض "بدأت محاكمة 6 عناصر إرهابية خططوا لاستهداف الأمير محمد بن نايف عندما كان وزيرا للداخلية، ومحاولة تصفية طيارين من القوات الجوية السعودية وضباط أمن الدولة (المباحث سابقا) ومقيم دنماركي".

من جانبها، قالت جريدة "الرياض" المحلية إن النيابة العامة طالبت "بالقتل حدا لثلاثة من المتهمين الذين خططوا لاستهداف الأمير محمد بن نايف عندما كان وزير للداخلية".

ولم تذكر الصحيفتين على وجه الدقة تاريخ محاولة الاغتيال التي تعرض لها بن نايف، ولا تواريخ الجرائم الأخرى.

يذكر أن الأمير محمد بن نايف تولي منصب وزير الداخلية خلال الفترة من 5 نوفمبر/تشرين ثان 2012 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017، فيما تولي ولاية العهد خلال الفترة من 29 أبريل/نيسان 2015 وحتى 21 يونيو/حزيران 2017.

وسبق أن تعرض في 27 أغسطس/آب 2009 -حينما كان مساعدا لوزير الداخلية- لمحاولة اغتيال من قبل مطلوب زعم أنه يرغب بتسليم نفسه.

وآنذاك، كان بن نايف في مكتبه الكائن في منزله بمدينة جدة؛ حيث قام الشخص المطلوب بتفجير نفسه بواسطة هاتف جوال، وأصيب الأمير بجروح طفيفة، ولاحقا أعلن تنظيم "القاعدة في جزيرة العرب" مسؤوليته عن الهجوم. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات