::الحكومة: الأجهزة الأمنية في عدن تتحمل مسؤولية عودة الاغتيالات        ::لجنة سعودية تطلع على وضع التعليم في مأرب       ::اجتماع في عدن يناقش خطة الاستجابة الطارئة       ::البيضاء.. الجيش يحقق تقدمًا في جبهة قانية ويقتل ويصيب عشرات الحوثيين      

 

أخبار محلية

الجيش يسيطر على المجمع الحكومي في مديرية الظاهر بصعدة

كتب : حضارم نت - متابعات 16/04/2018 06:51:05

حققت القوات الحكومية، تقدماً جديداً في جبهة كتاف شمال صعدة وفي جبهة الملاحيظ في مديرية الظاهر في غرب المحافظة، وفي جبهة الراهدة شمال لحج، وفي جبهة قانية شمال البيضاء، في حين واكب هذا التقدم ضربات محكمة لطيران التحالف على مواقع الميليشيات.

وأفادت مصادر ميدانية في الجيش اليمني لـ«الشرق الأوسط»، بأن القوات سيطرت أمس على المجمع الحكومي في مديرية الظاهر والواقع في الجزء الشمالي من مركز المديرية (الملاحيظ) في سياق العمليات التي تنفذها القوات سعياً إلى تحرير المديرية التي تبعد كيلومترات فقط عن المعقل الأول لزعيم الميليشيا في منطقة مران التابعة لمديرية حيدان المجاورة.

إلى ذلك، تمكنت قوات الشرعية من السيطرة على منطقة وادي الشعب في مديرية كتاف شمال صعدة بعد معارك عنيفة تواصلت لليوم السادس مع ميليشيا الحوثي الانقلابية في جبال رشاحة والمليل والفرع ومن جبال الشعر، ضمن عملية عسكرية واسعة لتحرير ما تبقى من مديرية كتاف. وأفادت مصادر محلية بأن قوات الجيش أحكمت قبضتها على مناطق «وادي الشعب ووادي العطفين إلى الفرع والتلال المطلة على وادي آل أبو جبارة جنوب شرقي مركز مديرية كتاف».

وفي السياق نفسه، أكدت المصادر مقتل قيادي حوثي برتبة عميد يدعى عبد الله سعيد عبد الله الجبري، وهو قائد كتيبة المدفعية والصواريخ من اللواء 112 مشاة إلى جانب مجموعة من عناصر الحوثيين وعدد من خبراء الصواريخ من حزب الله اللبناني، في ضربة لطيران التحالف استهدفتهم في أحد الجروف الواقعة شمال صعدة أثناء محاولتهم شن هجمات صاروخية على الأراضي السعودية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات