::وقفة احتجاجية بالجوف تنديدا بمجزرة حوثية استهدفت زفافًا        ::الرئيس يوجه بفتح جبهات جديدة في محافظة ذمار        :: نائب الرئيس يشدد على تكثيف الجهود لحل مشكلات المغتربين اليمنيين       ::الريال اليمني ينهار مجددا أمام سلة العملات الأجنبية     

 

أخبار محلية

وزير الخارجية اليمني يعترف بوجود مشكلة مع الإمارات تمنع الرئيس من العودة إلى عدن

كتب : حضارم نت - خاص 16/04/2018 08:18:03


اعترف نائب رئيس الحكومة ووزير الخارجية عبد الملك المخلافي، بوجود مشكلة بين الشرعية والإمارات تمنع الرئيس عبد ربه منصور هادي المقيم حالياً بالعاصمة السعودية الرياض، من العودة إلى عدن.


وقال المخلافي في مقابلة متلفزة مع تلفزيون "بي بي سي"، "هناك تباينات وخلافات بين الحكومة والتحالف العربي بعضه مبالغ فيه وأخر مسيس وبعضه من تأثيرات الانقسامات الخليجية والعربية".

وأوضح أن عملية ضخمة فيه تضحيات وشهداء وحرب، ستظفر تباينات، لكن ستذهب ويبقى الدور النبيل.

وأشار إلى أن الشرعية تعمل على تصحيح تلك الخلافات أول بأول، مضيفاً "الآن لدينا بعض الإشكاليات، لدينا توجه نحن واشقاءنا في التحالف إلى حوار واسع لتصحيح بعض الاختلالات التي حدثت في العلاقة والوصول إلى الصيغة التي تتناسب مع الدور النبيل في دعم الحكومة الشرعية".

وعن موضوع عودة الرئيس إلى عدن قال المخلافي، الرئيس هادي سيعود، حقيقة لدينا إشكالية، لا يستطيع أحد أن يمنع الرئيس من العودة.

وأرجع عدم عودته حالياً إلى عدن، قائلاً "مشكلة الأوضاع والانقسامات الأمنية ومشكلة مع الإمارات فضلنا نؤجل عودة الرئيس، لكي لا تكون العودة مشكلة بل تكون حل".

وذكر في مقابلته التي تابعها محرر "حضارم نت"، أن ما جرى في عدن نهاية يناير الماضي، بأنه انقلاب من مجموعة انفصالية، لافتاً إلى أن هذه إحدى النقاط التي سيتم بحثها مع الإمارات والتحالف.

وقال "لا يمكن أن نسمح بها ولا هي لمصلحة الحكومة الشرعية ولا التحالف وهي حالة مؤقتة، والتحالف جاء لدعم الشرعية ومشروعيته في هذا الإطار".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات