::الحكومة: الأجهزة الأمنية في عدن تتحمل مسؤولية عودة الاغتيالات        ::لجنة سعودية تطلع على وضع التعليم في مأرب       ::اجتماع في عدن يناقش خطة الاستجابة الطارئة       ::البيضاء.. الجيش يحقق تقدمًا في جبهة قانية ويقتل ويصيب عشرات الحوثيين      

 

أخبار محلية

اجتماع أمني وعسكري رفيع بعدن يقر إيجاد مناطق خضراء في المحافظات المحررة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 16/04/2018 12:52:17

أقر اجتماع للجنة الأمنية العليا العمل على إيجاد خطة أمنية شاملة لتأمين المحافظات المحررة، وإيجاد مناطق خضراء بما يضمن تشجيع عودة المنظمات الدولية والبعثات الدبلوماسية والشركات الاستثمارية.

وشدد رئيس مجلس الوزراء الدكتور أحمد عبيد بن دغر ،على ضرورة توحيد عمل الأجهزة العسكرية والأمنية تحت مظلة وزارتي الدفاع والداخلية وتفعيل العمل الاستخباراتي لمنع تكرار حدوث الأعمال الإرهابية والإجرامية وبما يحفظ الأمن والاستقرار والسكينة العامة في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المحررة

جاء ذلك خلال ترأسه، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن، اجتماعًا موسعًا باللجنة العسكرية والأمنية، للوقوف حول أهم القضايا الأمنية والعسكرية وإيجاد الحلول المناسبة لها بتعاون مع قيادة التحالف العربي والتنسيق معهما بما يحقق الأمن والاستقرار في عدن والمحافظات القريبة منها.

ولفت بن دغر حسب مانقلته وكالة سبأ الحكومية إلى أن توجيهات الرئيس تقضي بالعمل على تفعيل غرفه عمليات مشتركة لتبادل المعلومة والعمل الاستخباراتي وتوحيد الجهود لتصدي الخلايا الإرهابية.

وأقر الاجتماع ازالة العشوائيات والبسط على الأملاك العامة والخاصة في كل مديريات العاصمة المؤقتة عدن وفقا لما تعده السلطة المحلية بالمحافظة بمشاركة فاعلة من جميع الوحدات. مشيدا بما قامت به السلطات المحلية في لحج وأبين في هذا الجانب، متمنياً أن تتخذ بقية المحافظات حذوهما.

وأكد الاجتماع على وحدة القرار العسكري والأمني تحت راية الشرعية الدستورية وتفعيل عمل المؤسسات العسكرية والأمنية ودعمها بكل الإمكانيات المتاحة.  

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات