::الأردن يدين إغلاق الأقصى والاعتداء على المصلين       :: قيادي بإصلاح حضرموت يعلق على انعقاد الجمعية العمومية للمجلس الانتقالي بالمكلا       ::تشكيل لجنة بتعز لمنع التعدي على أملاك الدولة في المحافظة        ::الوزير فتح يبحث مع الهلال الأحمر التركي خطة تنفيذ البرامج الإغاثية للعام 2019     

 

منوعات

ما قصة الخلاف بين فيسبوك وواتس آب؟

كتب : حضارم نت - BBC 01/05/2018 17:26:14

علن مؤسس تطبيق واتس آب جان كوم استقالته من منصبه، عبر رسالة نشرها على فيسبوك بسبب رفضه محاولات فيسبوك استخدام البيانات الشخصية لمستخدمي واتس آب والتقليل من مستوى تشفير البيانات.

وقال كوم في بيان له "مر عقد من الزمن على تأسيسنا أنا وبراين لتطبيق واتس آب، وكانت تجربة رائعة، إلا أنه آن الأوان للبدء بحياة جديدة".

واشترط كوم وشريكه براين عندما باعا التطبيق لفيسبوك، الحفاظ على بيانات مستخدميه الشخصية، وضاعف من امتيازات واتس آب، عندما أضاف خاصية تشفير الرسائل عام 2016.

وكان الأمريكي براين أكتون والأوكراني جان كوم أسسا واتس آب عام 2009 قبل أن يبيعوه لفيسبوك عام 2014 بنحو 19 مليار دولار أمريكي.

وأظهرت دراسة أجرتها مؤسسة "ديجيتال نيوز ريبورت" العام الماضي، أن تطبيق واتس آب أصبح واحداً من أكثر الوسائل انتشارا للحصول على الأخبار ومناقشتها، غير أن استخدام التطبيق للمراسلات الفورية بدا متباينا بدرجة كبيرة بين الدول.
بداية الخلاف

وبدأ الصدام الفعلي بين الطرفين عندما كشف كوم في مارس/آذار أن فيسبوك سمح لطرف ثالث بالاطلاع على رسائل المستخدمين الشخصية ومعلوماتهم.

وأثنى مارك زوكربرغ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك، في رده على كوم أنه "هو من علمه أمور التشفير وقدرته على الحد من تحكم الأنظمة المركزية بالمعلومات، وإعادة وضعها في متناول الناس، وهذه القيم ستبقى في صلب عمل واتس آب".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات