::الحوثيون يشنون حملة مداهمات واختطافات واسعة في وصاب العالي بذمار       ::إشهار رابطة أسر ضحايا الاغتيالات بعدن       ::الداخلية تناقش آلية تدشين حملة شاملة لمنع حمل السلاح بعدن والمحافظات المجاورة       ::الداخلية تناقش آلية تدشين حملة شاملة لمنع حمل السلاح بعدن والمحافظات المجاورة     

 

أخبار محلية

المخلافي يبحث مع السفير الأمريكي مستجدات الوضع في اليمن وسبل إحلال السلام

كتب : حضارم نت ـ متابعات 15/05/2018 18:32:01

استقبل نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي الْيَوْمَ السفير الأمريكي لدى اليمن ماثيو تويلر .

وخلال اللقاء استعرض المخلافي المستجدات على الساحة اليمنية، وعبر المخلافي عن تقدير الحكومة اليمنية للموقف الأمريكي حيال الوضع في اليمن والرافض للانقلاب والداعم للحكومة الشرعية في مسعاها لاستعادة الدولة وكذلك الموقف الأمريكي الواضح من احترام سيادة اليمن واستقلاله ووحدة أراضيه.

كما أطلع المخلافي السفير الأمريكي على الترتيبات الجارية للجسر الجوي الطبي الذي تعمل على تنفيذه الحكومة اليمنية والتحالف العربي لدعم الشرعية بالتعاون من مكتب الممثل المقيم للبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة منسق الشؤون الانسانية ليز غراندي ومختلف أعضاء طاقمها بوكالات الأمم المتحدة العاملة في اليمن بما فيها منظمة الصحة العالمية ومنظمة الغذاء العالمي.

وأعرب عن أمل الحكومة اليمنية في أن تكون أولى رحلاته خلال الأسبوع الاول من شهر رمضان المبارك تخفيفا لمعاناة المرضى ممن لا تتوافر إمكانيات علاجهم في اليمن.

وفيما يتعلق بقرار الإدارة الأمريكية نقل سفارتها إلى القدس أكد موقف الحكومة اليمنية اعتبار نقل السفارة يخالف قرارات الشرعية الدولية ويضر بعملية السلام ويخدم التطرّف ويأتي على حساب حقوق الشعب الفلسطيني وانحياز لإسرائيل.

بدوره أكد السفير الامريكي أن بلاده مستمرة في دعمها للحكومة اليمنية إلى حين إنهاء الانقلاب واستعادة الدولة.. مؤكداً على أهمية استمرار التنسيق الدائم بين جميع دول التحالف العربي لاستعادة الشرعية في اليمن لتحقيق أهداف التحالف والتركيز على العدو الفعلي لليمن والتحالف وهو ميليشيات الحوثي ومن ورائها النظام الإيراني.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات