::ملفي تعز والمطارات يتقتربان من الحل بعد التقدم بخصوص المعتقلين       ::"غريفيث" يهدّد بكشف معرقل المشاورات أمام مجلس الأمن       ::وفد سعودي يطلع على موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة       ::مجلس التعاون الخليجي: ندعم التوصل لحل سياسي باليمن قائم على المرجعيات      

 

أخبار محلية

البنك المركزي يعلن تغطيته لاعتمادات المواد الغذائية الأساسية بدءا من يونيو القادم

كتب : حضارم نت ـ متابعات 16/05/2018 14:17:34

أعلن البنك المركزي اليمني تغطيته لاعتمادات المواد الأساسية من القمح، والأرز، والسكر، والحليب وزيت الطعام، عن طريق فتح اعتماداتها عبر البنوك الرسمية بمختلف محافظات الجمهورية، وذلك ابتداء من الأول من شهر يونيو القادم.

جاء ذلك على لسان محافظ البنك المركزي الدكتور محمد زمام، في لقاء موسع في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة محافظ البنك المركزي اليمني الدكتور محمد زمام، اليوم الأربعاء، كرس لمناقشة عدد من القضايا المتصلة بالسياسة النقدية والقطاع المصرفي.

وتناول الاجتماع الذي حضرته قيادات البنك، ورئيس مجلس إدارة البنك الأهلي اليمني الدكتور محمد حسين حلبوب وعدد من مدراء وممثلي البنوك الرسمية والأهلية وشركات الصرافة والغرفة التجارية الصناعية والقطاع الخاص، القرارات التي اتخذها البنك المركزي وما تم تنفيذه منها وما تحقق خلال الفترة الماضية والتوجهات القادمة.

ولفت إلى أن أغلب فروع البنك بالمحافظات مرتبطة بشكل مباشر مع المقر الرئيسي للبنك المركزي، وشدد على ضرورة تفعيل إدارة الالتزام في كافة البنوك، وأوضح أن البنك المركزي يبذل جهوداً كبيرة في مجال تنظيم العلاقة المصرفية مع البنوك الخارجية.

وأشار إلى وجود تنسيق مع رئيس الحكومة ووزير المالية لدفع مرتبات موظفي القطاع العام عبر البنوك، وأكد أن هناك تحسناً في وضع البنك المركزي وتوفير السيولة النقدية، وذكر أنه خلال الفترة القادمة ستقوم لجنة تحديد سعر صرف الدولار مقابل العملة المحلية بمهامها في تحديد السعر الذي يحاكي السوق بنسبة كبيرة جداً.  

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات