::الحوثيون يشنون حملة مداهمات واختطافات واسعة في وصاب العالي بذمار       ::إشهار رابطة أسر ضحايا الاغتيالات بعدن       ::الداخلية تناقش آلية تدشين حملة شاملة لمنع حمل السلاح بعدن والمحافظات المجاورة       ::الداخلية تناقش آلية تدشين حملة شاملة لمنع حمل السلاح بعدن والمحافظات المجاورة     

 

أخبار محلية

الحكومية تدعو المجتمع الدولي لمساندة معركة تحرير الحديدة لأجل سلامة الملاحة البحرية

كتب : حضارم ت ـ متابعات 13/06/2018 19:58:08

دعت الحكومة اليمنية اليوم الأربعاء المجتمع الدولي مساندة جهود الحكومة الشرعية والتحالف العربي للسيطرة على ميناء الحديدة، وإعادته للحكومة الشرعية.

جاء ذلك على لسان وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثه عبدالرقيب فتح الذي فال إن إعادة كافة الموانئ إلى الحكومة يضمن أمن وسلامة الملاحة الدولية ومرور السفن التجارية والاغاثية بشكل طبيعي.

وأضاف في تصريح لوكالة سبأ الحكومية أن الحكومة الشرعية ملتزمة بالقوانين الدولية والإنسانية والحفاظ على سلامة المدنيين في كافة محافظات الجمهورية ومنها محافظة الحديدة وضمان وصول المساعدات إلى كافة المحافظات دون استثناء.

وأشار فتح إلى أن المليشيا الحوثية تقتل المدنيين وتقصف الأحياء السكنية في المحافظات بكل أنواع الأسلحة وقامت بجرائم حرب بحق المدنيين، وعملت على تجويع أبناء محافظة الحديدة، لافتاً إلى أن عملية تحرير الحديدة، هي إنقاذ لأكثر من 4 مليون مدني من إرهاب المليشيا وحصارها للمحافظة منذ أكثر من ثلاثة أعوام.

وأضاف فتح "ان مليشيا الحوثي منذ سيطرتها على الميناء عملت على إعاقة ونهب 84 سفينة اغاثية وتجارية ونفطية، وقصفت 5 سفن إغاثية وتجارية، ومنعت إفراغ أكثر من 84326 طن من البترول و11.979 طن من الديزل، في الميناء، إضافة الى قصفها لـ 4 مخازن تابعة تابعة لبرنامج الأغذية العالمي في المحافظة وتدميرها لأكثر من 5000 طن من المساعدات في تلك المخازن".

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات