::صعدة.. الجيش يواصل تقدمه في مران ويحبط هجوما حوثيا في رازح       ::مسؤولة أمريكية رفيعة تزور مأرب وتلتقي المحافظ "العرادة"       ::رئيس الوزراء: مشاورات السويد أثبتت جدية الحكومة في إحلال السلام        ::أمن المكلا يلقي القبض على مطلوب أمني     

 

أخبار حضرموت

بحيث لا تقل عن 50%

12 مكونا سياسيا ومدنيا بحضرموت يطالبون برفع نصيب المحافظة من عائدات النفط وفتح جميع المنافذ

كتب : حضارم نت - المكلا 11/10/2018 18:56:38



طالب 12 مكونا سياسي ومدني بمحافظة حضرموت، الدولة إلى رفع نصيب المحافظة من عائدات النفط لا تقل عن 50% من قيمة الصادرات النفطية.


وكانت الرئيس عبد ربه منصور هادي حدد نسبة حصة كل محافظة من العائدات النفطية والغازية 20%.


وعقد اليوم بمدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، اجتماع القوى السياسية والمنظمات السياسية والاتحادات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت.


وخرج المجتمعون بعدد من النقاط والمطالب والمناشدات للحكومة والسلطة المحلية بالمحافظة.


وأكدت القوى والمنظمات على تأمين الغذاء الأساسي للمواطنين بسعر مدعوم وبالذات القمح والأرز والدقيق والزيت والسكر وإجراء ما يلزم من ضمانات لتوفير المواد بيسر وسهولة.

وحث البيان السلطة المحلية على تفعيل الجهاز المركزي للرقابة والمحاسبة والعمل بقانون المناقصات والمزايدات , وتمكين شركتي النفط في الوادي والساحل لاستيراد المشتقات النفطية لضمان وصول هذه المواد للمستهلك بانتظام وتوفير الدولة المبالغ اللازمة للاستيراد.

وناشدوا السلطة المحلية بحضرموت بالتواصل مع السلطة المحلية في محافظة مأرب بشأن تموين شركة صافر لوادي حضرموت بالمشتقات النفطية بمعدل يومي لا يقل عن 300 الف لتر من مادتي الديزل والبترول وبيعها في الأسواق والاستفادة من فارق السعر في دعم موازنة أسعار المواد الغذائية الأساسية.

ودعا البيان السلطة المركزية والمحلية اتخاذ اجراءات سريعة بشأن المطالب الحقوقية للمعلمين , ومعالجة تظلمات الموظفين في مختلف القطاعات في أجهزة الدولة الحكومية والمؤسسات والهيئات والمصالح العامة.

وحثت القوى أبناء حضرموت جميعًا إلى استشعار المسؤولية والظرف الاستثنائي الذي تمر به البلاد وتغليب مصلحة حضرموت وعدم الانزلاق بالأوضاع إلى مالا يحمد عقباه.

وناشد المجتمعون دول التحالف والمجتمع الدولي النظر بجدية اتجاه تدهور الاوضاع المعيشية لشعبنا والتي ستؤدي إلى مجاعة وتهديد للنسيج الاجتماعي واستقرار الأمن.

وجدد ممثلو الأحزاب والتنظيمات السياسية ومنظمات المجتمع المدني تمسكهم بإقليم حضرموت وفقًا مخرجات مؤتمر حضرموت الجامع.
وأكدوا على ضرورة فتح جميع المنافذ البرية والبحرية والجوية بوصفها مفتاح حركة التنمية والاقتصاد .

وتقدم المجتمعون بشكرهم لدعوة مؤتمر حضرموت الجامع بعقد هذا الاجتماع، وأوصوا بانتظام عقده بصورة دورية.

ووقف المجتمعون أمام الانفلات الأمني في وادي حضرموت وآخرها ما تعرض له منزل الشخصية القيادية في الحزب الاشتراكي الأخ عوض مبارك دويدا فجر اليوم من اعتداء جبان على منزله وتعرض أفراد أسرته للخطر وازعاج الساكنين في البيوت المجاورة , داعيين السلطة المحلية في المحافظة لبذل جهود سريعة لضبط الأمن في الوادي بكل السبل الممكنة.

والقوى السياسية والمنظمات السياسية والاتحادات الشعبية ومنظمات المجتمع المدني بمحافظة حضرموت هي:
- المجلس الانتقالي الجنوبي
- الحزب الاشتراكي
- التجمع اليمني للإصلاح
- حزب رابطة الجنوب العربي
- حزب الحق الجنوبي
- حركة النهضة
- حزب البعث العربي الاشتراكي - قطر اليمن
- المؤتمر الجنوبي الأول
- قيادة القطاع الشبابي - القاهرة
- هيئة منظمات المجتمع المدني
- الاتحاد التعاوني السمكي
- اتحاد نساء حضرموت الساحل
 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات