::اليماني لـ"ليز غراندي": يجب على جميع المنظمات الدولية التنسيق والتشاور مع الحكومة        ::قرقاش: هجوم الحوثيين على "كاميرت" هو جرس إنذار للمجتمع الدولي       ::تقرير أممي: الحوثي يمول الحرب بمبيعات وقود إيراني        ::بعد عملية استطلاعية دقيقة.. الجيش يستهدف قياديا ميدانيا حوثيا في صعدة      

 

أخبار محلية

10 مصابين جراء تسرب النيران لخزان نفط تابع لـ"مصافي عدن"

كتب : حضارم نت ـ الأناضول 12/01/2019 18:27:30

أصيب 10 عمال، السبت، كحصيلة أولية، جراء اشتعال النيران في أحد خزانات النفط بشركة مصافي عدن جنوبي اليمن، وفق مسؤول بالشركة الحكومية.

 

وفي تصريح للأناضول، قال المسؤول، مفضلًا عدم ذكر اسمه، كونه غير مخول بالتصريح لوسائل الإعلام، إن النيران المشتعلة منذ الجمعة في أحد خزانات النفط، تسربت إلى خزان آخر.

 

وليل الجمعة، اشتعلت النيران في أحد خزانات الشركة الواقعة بمدينة البريقة "غربي عدن"، عقب انفجار سمع دويه في أنحاء متفرقة من المدينة، من دون أن تتمكن السلطات من إخماده.

 

وأضاف المصدر أن اشتعال النيران في الخزان الثاني أدى إلى إصابة 10 من عمال الشركة بحروق مختلفة، تم نقلهم إلى مستشفى ( بي بي المصافي) القريب من موقع الشركة، دون أن يوضح مدى خطورة الإصابات.

 

وأفاد بأن الحريق في الخزان الأول ازداد اتساعا مع غروب شمس السبت، عقب فشل عملية تبريد الخزانات المجاورة، مما أدى الى ارتفاع الضغط لينتج عنها حريق آخر في خزان تم تفريغه مسبقاً.

 

وأشار أن جميع الخزانات المجاورة للخزان الأول تم تفريغها في وقت سابق السبت.

 

وفي وقت سابق الجمعة، نفت وزارة الداخلية اليمنية في بيان نشرته على موقعها الإلكتروني، تعرض مصافي عدن لأية عملية قصف، عقب أنباء عن تعرضها لهجوم من طائرة مسيرة.

 

وأشار البيان أن سبب اشتعال النيران في أحد خزانات الشركة يعود إلى بقايا مشتقات بترولية بالقرب منه، من دون إعطاء مزيد من التوضيحات.  

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات