::السفير باحميد يطلع الخارجية الماليزية على موقف الشرعية مما حدث بالحديدة       ::التوقيع على مشروع بتكلفة 28 مليون دولار يستفيد منه 27 ألف شخص في ثلاثة محافظات       ::ناشطون حضارم يلجمون رئيس المجلس الانتقالي ويسخرون من حديثه القديم الجديد حول وادي حضرموت       ::مأرب: سيول الأمطار تغمر مئات المنازل في مخيم الجفينة     

 

أخبار محلية

شركة النفط اليمنية تنفي وجود أزمة في المشتقات النفطية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 13/03/2019 17:52:27

أكدت شركة النفط اليمنية على استقرار الوضع الحالي لسوق المشتقات النفطية، متهمة ميليشيا الحوثي بمحاولة اختلاق أزمة لإنعاش السوق السوداء.

ونفت الشركة في تعميم لها اليوم الأربعاء عدم وجود أي أزمة في المشتقات النفطية

وقالت إن مليشيا الحوثي تحتجز عدد من السفن المحملة بالمشتقات النفطية وتمنعها من الدخول إلى ميناء الحديدة رغم حصولها على كافة التصاريح من الأمم المتحدة.

ونوهت الشركة بأن المشتقات النفطية متوفرة بكميات كافية في أمانة العاصمة صنعاء وبقية المحافظات ولا صحة لما تروج له المليشيا من وجود أزمة في المشتقات النفطية.

وكانت اللجنة الاقتصادية اتهمت أمس الثلاثاء مليشيا الحوثي بخلق أزمة في المشتقات النفطية بهدف تعزيز السوق السوداء التي يديرونها والتسبب في مزيد من انهيار الوضع الإنساني.

وأكدت في بيان لها ان كمية المشتقات النفطية التي تم منحها وثائق الموافقة و تصاريح الدخول إلى ميناء الحديدة و تغطية المناطق التي تسيطر عليها مليشيا الحوثي خلال الفترة الماضية من العام الجاري ٢٠١٩ تبلغ حوالي ٣٩٦ الف طن، وتمثل ما يزيد عن ٥٣% من المشتقات المصرح بدخولها إلى اليمن كاملة خلال نفس الفترة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات