::"البلدة" موسم نزهة واستشفاء في سواحل حضرموت       ::بن سلمان: ندعم جهود الشرعية لتطبيع الأوضاع في المحافظات المحررة       ::ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الوزراء بالرياض       ::خلال 24 ساعة.. الجيش يتصدى لثاني هجوم حوثي على مواقعه بالحديدة     

 

بأقلامهم

الإمارات والرهان الخاسر !!!

كتب : نبيل عبدالله 10/04/2019 15:16:49


عندما نجد الاعلامي الانتقالي هاني مسهور يهدد بإقتحام الجنوبيين لقطر رداً على اي نفوذ للاصلاح في رئاسة مجلس النواب ، هنا تتسائل عن فائدة وجدوى وتأثير هذا التهديد على مشاورات اختيار هيئة الرئاسة ؟
الأجابة هي صفر !
ولكن لماذا الحديث المتكرر عن قطر والأخوان ؟
في الحقيقة ان كثير من الساسة والاعلاميين في الجنوب وخاصة المحسوبين على جهة معينة ! لديهم انطباع يرى دول التحالف كثور هائج يمكن حلبه وكسب رضاه وثقته عبر الحديث أكثر عن قطر والاخوان والاصلاح الذي هو حزب سياسي لا يمكن منافسته وكبح طموحه او اطماعه الا بالعمل السياسي الحقيقي !

في أحد الايام ستقف دول التحالف لتسأل عن فائدة كل هؤلاء المتملقين وستجد ان رصيدهم ( نكره قطر والاخوان )
انهم معزولين عن الواقع السياسي ولا يجيدون العمل السياسي وهم يخسرون لا محالة بل أعتقد ان الاصلاح وحتى قطر تستفيد من غبائهم فقد تحول الجميع الى اخوان واصلاحيين وعملاء فمشكلتهم مع الجميع سواء في الحراك او من جميع الاحزاب وفي مقدمة ذلك المؤتمر ، وبتنا في وضع يلخصه احدهم في مطلب إيجاد تعريف للاخوان على غرار مطلب تعريف الارهاب بعد ان كان منطلق ومبرر لاستهداف ومعاداة الكثير !

عندما استشعر ضاحي خلفان الخطر خاطب وسيم يوسف قائلاً انت لست منا !
كان وسيم يوسف وهو داعية حداثي يحاول تطوير دوره ليقدم نفسه أكثر كمنفتح ومصحح ولكن خانه التعبير وزادة الجرعة واحدث موجة غضب يقول خلفان ان وسيم تسبب بها ويسيء للامارات ويحسب عليها .
أعتقد ان الامارات ستقول للكثير ايضاً لستم منا !!!
بعد احداث تعز اخرج الاصلاح تظاهرة حاشدة مارس فيها الذكاء وجعل جماهيرة يرفعون لافتات داعمة للامارات وتشيد بها وتحمل صور قادتها .
اما المحسوبين على الامارات وتفاعلاً مع تطورات الصراع في ليبيا خرجوا يهددون الجميع بحفتر جنوبي يقود عمل عسكري ضد خصومه والدولة وبدعم إماراتي كامل ، واصبحوا يقدمون دول التحالف أعداء للجميع او الامارات على وجه الخصوص !
في اليمن الكثير من التناقضات والتعقيدات والتدخلات الاقليمية ومن لا يقدم في اليمن نموذج حقيقي مختلف فبكل تأكيد ستكون رهاناته خاسرة ...

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا