::وزير المالية: عجز موازنة الدولة لعام ٢٠١٩ يقدر بـ ٢ مليار دولار       ::الأمم المتحدة تنشر ثالث نقطة لمراقبة وقف إطلاق النار بالحديدة        ::البادية تحتفل بتخرج 173 متدرب ومتدربة من برنامج تمكين بحضرموت       ::نائب الرئيس يحث على مضاعفة الجهود استكمال المهام العسكرية لرفع المعاناة عن أبناء تعز     

 

منوعات

علبتان يومياً من المشروب الغازي تعجلان بوفاتك

كتب : حضارم نت ـ متابعات 09/10/2019 08:32:28



وجدت دراسة جديدة أن استهلاك المشروبات الغازية، سواء كانت محلاة بالسكر أو مواد التحلية الصناعية، قد يزيد من خطر الوفاة المبكرة.

وفي دراسة تتبعت أكثر من 400 ألف بالغ أوروبي لأكثر من 16 عاما، زاد خطر الوفاة المبكرة لدى أولئك الذين تناولوا علبتين أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا، وفقا للتقرير المنشور في دورية «غاما» للطب الباطني وفقا لمانقلته صحيفة عكاظ.

وقال نيل ميرفي، الذي شارك في إعداد الدراسة وهو باحث في الوكالة الدولية لأبحاث السرطان، «نتائجنا الخاصة بالمشروبات الغازية المحلاة بالسكر تقدم مزيدا من الدعم للدعوة للحد من الاستهلاك واستبدالها بمشروبات صحية أخرى ويفضل أن تكون المياه».

ووجدوا أن المشاركين الذين تناولوا علبتين أو أكثر من المشروبات الغازية يوميا كانوا أكثر عرضة للموت المبكر بنسبة 17%، مقارنة مع أولئك الذين شربوا أقل من حصة واحدة من المشروبات الغازية في الشهر.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا