::في اجتماع عبر الفيديو.. غريفث يناقش مع الزبيدي وقف إطلاق النار لمواجهة "كورونا"       ::بتوجيهات من المحافظ بن عديو.. الإفراج عن 43 سجينًا بشبوة ضمن إجراءات الوقاية من كورونا       :: محافظ حضرموت يوقف مدير عام مستشفى القطن العام ويحيله للتحقيق       ::وزيرا النقل والخدمة المدنية يقدمان استقالتيهما للرئيس هادي     

 

أخبار محلية

الجيش اليمني يعلن مقتل 5 حوثيين وإسقاط طائرة مسيرة

كتب : حضارم نت - متابعات 25/03/2020 17:50:56


أعلن الجيش اليمني، الأربعاء، مقتل 5 مسلحين حوثيين، إثر إحباط محاولة تسلل بمحافظة البيضاء (وسط)، وإسقاط طائرة مسيرة في محافظة الحديدة (غربي البلاد).

ونقل المركز الإعلامي للقوات المسلحة، عن قائد اللواء 173 مشاه، العميد صالح المنصوري، أن "ما لا يقل عن 5 من عناصر مليشيا الحوثي قتلوا وأصيب آخرون، في كمين بجبهة ناطع في البيضاء".
وأضاف: "تم استدراج المجموعة أثناء محاولتهم التسلل إلى جبل القرحي بجبهة ناطع، قبل أن يبادرهم عناصر الجيش بإطلاق النار".
من جهة أخرى، قال المركز الإعلامي لـ "ألوية العمالقة" (تابعة للجيش)، في بيان الأربعاء، إن "القوات المشتركة في الساحل الغربي تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة "حوثية"، في سماء مدينة الدريهمي جنوبي الحديدة.

والقوات المشتركة (حكومية) تتكون من "ألوية العمالقة" و"قوات حراس الجمهورية" و"قوات أبناء تهامة" وتنتشر في الساحل الغربي.

وأضاف، نقلًا عن مصدر عسكري (لم يسمه) أن الطائرة الحوثية كانت تحلق على مواقع القوات المشتركة في سماء مدينة الدريهمي، قبل أن يتم إسقاطها بنجاح.

ووفقًا للمصدر ذاته، تعد هذه الطائرة هي "الثالثة" التي تسقطها القوات المشتركة خلال أسبوع في سماء الدريهمي.

ولم يتسن الحصول على تعقيب فوري من قبل جماعة "الحوثي" حول ما ورد بتصريحات المصدرين العسكريين.

ودأب الحوثيون على إطلاق طائرات مسيرة وصواريخ بالستية باتجاه مواقع الجيش اليمني في عدة جبهات، في حين يعلن الجيش التصدي لبعض تلك الطائرات وتدميرها.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الموالية للحكومة، ومسلحي الحوثي المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية في مواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا للأمم المتحدة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا