::تسجيل 13 إصابة جديدة بفيروس كورونا بتعز       ::محافظ حضرموت: نجري تحركات عاجلة لإغاثة المديريات المتضررة من السيول       ::لجنة مواجهة كورونا تقر تعزيزات إضافية لقدرات القطاع الصحي        :: تسجيل وفاة بكورونا في وادي حضرموت يرفع الإجمالي إلى 14      

 

بأقلامهم

اليوم العالمي للعمال يوم للتأكيد على حقوق وواجبات العمال

كتب : د. عبدالله رمضان باجهام 03/05/2020 21:40:41


يأتي اليوم العالمي للعمال هذا العام 2020م وسط تفشي وباء كورونا الذي تسبب بأزمة اقتصادية عالمية وتردي اوضاع العمال وتحول إعداد كبيرة منهم إلى عاطلين عن العمل و إعداد كبيرة منهم في المنازل بسبب الاجراءات الاحترازية لمواجهة تفشي الفيروس مما يؤكد وجوب التكافل المجتمعي.

فالعمال هم عماد الامم والشعوب وسبب ازدهار المجتمعات فبهم أصبحت الصناعات متطورة .

ولقد حث ديننا الإسلامي على العمل وجعله بمنزلة العبادة إذ يؤجر العامل المخلص على عمله . وعلى المجتمع أن يقدر العمال وأن يراعي حقوقهم ويساهم في زيادة مهاراتهم ورفع مستوى المعرفة لديهم .

إن العامل الذي يكد ويتعب طوال اليوم بهدف كسب رزقه يستحق منا كل تقدير واحترام.

اليوم العالمي للعمال الأول من مايو يأتي تكريما للعمال لما يقدمونه من جهود لخدمة الوطن . وتشجيعا لهم لما قدموه للنهوض باقتصاد البلد .

وبدأت فكرة تخصيص يوم للعمال في استراليا يوم 21أبريل عام 1856م من أجل تحديد ساعات العمل وعقد بعد ذلك الاجتماع الأول للاتحاد الوطني لنقابات العمال وتم تحديد الأول من مايو عيد للعمال عالميا.

 

 

د. عبدالله رمضان باجهام

مدير عام مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل بوادي وصحراء م/ حضرموت

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا