::اليمن يعيد 7700 عالق من مواطنيه في مصر        ::فتح مظاريف مشاريع صيانة طرقات في لحج و تنفيذ مشاريع في شبوة وحضرموت       ::غريفيث يدعو لتحقيق في مقتل مدنيين بضربة جوية بالجوف       ::تونس.. كتلة "النهضة" تعتزم مقاضاة 4 من نواب "الدستوري الحرّ"      

 

أخبار محلية

مقتل جنديين و16 مسلحا حوثيا باشتباكات في مأرب والحديدة

كتب : حضارم نت - متابعات 29/06/2020 18:23:16



قتل جنديان يمنيان، و16 من مسلحي جماعة الحوثي، الإثنين، في اشتباكات بمحافظتي مأرب (شرق) والحديدة (غرب)، وفق مصدر عسكري حكومي وبيان للجيش.
وقال المركز الإعلامي لقوات "ألوية العمالقة" (تابعة للجيش)، في بيان، إن 9 حوثيين قتلوا أثناء تصدي جنود اللواء الخامس "عمالقة"، "لهجوم شنته المليشيات على منطقة الفازة غرب مدينة التحيتا (جنوبي الحديدة)".
وأضاف أن العشرات من الحوثيين أصيبوا أيضا في العملية، فيما هرب البقية تاركين خلفهم جثث قتلاهم مرمية وسط المزارع.

وأفاد المركز بأن عمليات تسلل يومية تنفذها عناصر الحوثي، إلى مواقع الجيش، وتسفر عن مقتل العشرات منهم.

وفي واقعة أخرى، قال مصدر عسكري حكومي، للأناضول، فضل عدم نشر اسمه، إن "قوات الجيش مسنودة بمسلحين قبليين اشتبكت مع عناصر مسلحة كانت تعمل كخلية نائمة لصالح الحوثيين، بمنطقة الخشعة في وادي عبيدة ( خاضع لسيطرة الحكومة) شمالي مأرب".

ولفت إلى أن "المواجهات استمرت لساعات، وانتهت بمقتل قائد الخلية محسن صالح سبيعان، و6 مسلحين بجانبه، فيما خلفت العملية قتيلين من الجيش".

وأضاف: "الخلية كانت تقوم بمهام استطلاعية لصالح الحوثيين، وزراعة عبوات ناسفة في خطوط إمداد القوات الحكومية".

ولم تصدر إفادة من الجيش بخصوص قتيليه، ولا من جماعة الحوثي حول أحداث مأرب والحديدة حتى الساعة 17.00 تغ.

وتشهد محافظة مأرب قتالا، ازداد ضراوته في الأسابيع الماضية إثر محاولات للحوثيين التقدم باتجاه مركز المحافظة الذي يحتضن مقر وزارة الدفاع اليمنية.

وللعام السادس على التوالي، يشهد اليمن حربا بين القوات الحكومية، والحوثيين المتهمين بتلقي دعم إيراني، والمسيطرين على محافظات بينها العاصمة صنعاء، منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

ومنذ مارس/ آذار 2015، يدعم تحالف عسكري عربي تقوده السعودية، القوات الحكومية بمواجهة الحوثيين، في حرب خلفت أزمة إنسانية حادة هي الأسوأ في العالم، وفقا لوصف سابق للأمم المتحدة. -


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا