::اليمن توجه دعوة لليونسكو للتدخل لحماية مواقع التراث العالمي من الأمطار والفيضانات       ::مقتل امرأة وإصابة طفلتها الصغيرة إثر انفجار لغم حوثي بالجوف       ::دائرة المرأة بإصلاح حضرموت تختتم مهرجانات العيد بالمكلا       ::4 ملايين يورو من الاتحاد الأوروبي لدعم عمليات منظمة اليونيسف في اليمن     

 

أخبار محلية

الحراك الثوري يرفض اتفاق الرياض ويهاجم "الانتقالي"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 01/08/2020 07:45:31


قال الحراك الثوري بقيادة حسن باعوم إن اتفاق الرياض يريد حشر الجنوب في الحضيرة اليمينة، معتبراً آليته التنفيذية مخيبة للآمال والطموحات في ظل موازين قوى مفروضة على الشعب الجنوبي بالنار والحديد.

يأتي ذلك بعد أيام من إعلان الآلية التنفيذية لاتفاق الرياض بموافقة الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا.

وأضاف البيان "لقد كنا ندرك مسبقا أن أي اتفاق وفي ظل هذا الواقع المؤلم لنا كجنوبيين لن يخدم إلا من فرض هذا الاتفاق على الطرفين بما يتيح له سيطرته على خيوط اللعبة في الجنوب فقط، وهذا نتيجة لأخطاء تم ارتكابها من قبل من يدعي تمثيله للجنوب".

وأوضح البيان أن الاتفاق وآليته غير قابلة للتحقيق إلا في حالة واحدة، وهي بيع القضية الجنوبية، وهذا ما لا يمكن أن نقبله أو تقبله جماهير شعبنا، التي أصبحت دماء الشهداء ونضالاته محركها الأساسي، والتي تقود بوصلته لاستعادة الدولة الجنوبية المستقلة.

وقال الحراك الثوري إن إعلان الانتقالي إلغاء الإدارة الذاتية التي باركناها لهم، إنما هو مفتاح لكشف حقيقة عدونا الذي لا يسمح لنا بتحقيق بعض حقوقنا البسيطة، متسائلا: فكيف سيسمح بأهدافنا الكبيرة والمشروعة؟ ونتساءل أيضا كيف سنعمل معه سوياً ؟؟ ومن أجل ماذا ؟؟.

ودعا الحراك الثوري "القوى الحية" والتي تؤمن بالجنوب وطنا مستقلا وحرا أن تدخل مرحلة جديدة من النضال ويحددوا بوصلتهم نحو عودة الجنوب دولة وليس إقليما أو اكثر (كواقع مفروض) بعيدا عن أي تسوية.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات