::وفاة قيادي "حوثي" بارز متأثرا بجراحه شمالي اليمن       ::افتتاح وحدة عناية جديدة وإنشاء وحدة طوارئ حديثة بمستشفى مأرب العام       ::الحكومة اليمنية: المجلس الانتقالي يماطل في تنفيذ الشق العسكري من اتفاق الرياض       ::باصرة يدعو الحكومة إلى اتخاذ إجراءات لتخفيف الازدحام بمنفذ الوديعة ومعالجة انتهاء صلاحية فحص الـ pcr     

 

مجتمع مدني

جمعية الفرقان تقيم ملتقى المعلمين الأول

كتب : حضارم نت ـ متابعات 25/08/2020 07:23:56


نفذ قسم التعليم بجمعية الفرقان لخدمة القرآن بحضرموت السبت "ملتقى المعلمين الأول" لمعلمي مدارس ومراكز الحلقات القرآنية بالجمعية.

ويهدف الملتقى إلى استعادة النشاط لدى المعلمين بعد انقطاع دام أكثر من أربعة أشهر نتيجة انتشار وباء كورونا، و إكسابهم مهارات تطويرية في أداء عملهم.

وقد تنوعت محاضرات الملتقى فقد ألقى الدكتور مبارك سعيد قصعور المحاضرة الأولى تحدث فيها عن كيفية التأثير بالقرآن الكريم، مشيراً إلى أن المعلم هو حجر الأساس في التأثير وأن التأثير بالقرآن هو التغيير في سلوك الطالب وتهذيب أخلاقه لإنتاج صورة مثمرة.

وفي المحاضرة الثانية التي ألقاها الأستاذ عبدالله محفوظ باشعيب وكانت بعنوان " إنها مسئوليتي" بين أهمية المسؤولية أمام الله وعظم أجرها مؤكدا على ضرورة التحسين والتطوير في العملية التعليمية

من جانبه وفي المحاضرة الثالثة تحدث المهندس شوقي صالح بامفروش عن موضوع " القدوة " متطرقا لأهمية أن يكون معلم الحلقة قدوة حسنة لطلابه موضحا الفرق بين القدوة والتقليد ومبينا أنواع ومواصفات المعلم القدوة.

كما تحدث الأستاذ علي عوض بكورة في المحاضرة الرابعة عن " غرس القيم والأخلاق " أشار في حديثه لأهمية حرص المعلم على غرس الأخلاق الحميدة في نفوس الطلاب منذ المستويات الدراسية الصغرى، كما تطرق لكيفية غرس هذه القيم.

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات