::الحوثيون يقصفون حياً سكنياً بمدينة تعز       ::شبكة_النماء بوادي حضرموت تبحث أوجه الشراكة والتعاون مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي       ::انطلاق البث الرسمي لتلفزيون حضرموت الحكومي       ::وزير الإعلام يؤكد فشل المساعي الدولية لإقناع الحوثي السماح لفريق أممي بفحص خزان صافر     

 

مجتمع مدني

جمعية الدعوة ومنظمة شاهد تقيمان ندوة (مفهوم السلام وحل النزاعات) في تريم

كتب : حضارم نت ـ متابعات 22/09/2020 20:02:06


أقيمت اليوم الثلاثاء بتريم ندوة بعنوان (مفهوم السلام وحل النزاعات) نظمتها جمعية الدعوة الخيرية بالتعاون مع منظمة شاهد للحقوق والحريات، تزامناً مع اليوم العالمي للسلام ٢١ سبتمبر .

وفي الندوة ألقى المهندس محمد عوض هادي أمين عام المجلس المحلي بمديرية تريم كلمة أعرب فيها عن شكره للمنظمين لهذه الندوة التي تهدف إلى تكريس وتمجيد السلام لدى الإنسان وتعزيز المثل والقيم الإنسانية من أجل الدعوة إلى السلام ونشره بين الناس ومحاربة النزاعات والصراعات.

كلمة منظمي الندوة ألقاها الأستاذ منير أحمد بامحيمود رئيس جمعية الدعوة الخيرية عبر فيها عن شكره لجميع الحاضرين والحاضرات لهذه الندوة التي تعزز السلام وممارسة الحياة الطبيعية ونشر المحبة والتآلف والطمأنينة بين أفراد المجتمع. وذكر بامحيمود خلال حديثه اهتمام الجمعية بالسلام والتعايش المجتمعي من خلال برامجها التوعوية والتي ساهمت بشكل إيجابي في رفع معنويات الانسان ليصبح قادراً على الانتاج والعمل والعطاء.

المحور الأول من الندوة كان بعنوان مفهوم السلام للأستاذ عبدالله يسلم بن شهاب رئيس منظمة شاهد للحقوق والحريات تطرق فيه إلى مفهوم السلام الذي يؤدي إلى تنامي الشعور بالأمن و الرضاء والتصالح الشخصي والمجتمعي وصناعة السلام ومراحل تطور السلام وأركانه وآليات حفظ السلام وبنائه و صناعته وفوائد نشره كثقافة.

المحور الثاني حول النزاعات وحلها للمحامي عمر عوض العامري مدير عام مكتب وزارة حقوق الانسان بالوادي والصحراء تناول خلال حديثه حول محاربة النزاعات وحل الصراعات والحد منها من خلال طرح الحلول التي تساعد على نشر الامن والسلام.

وتطرق المحامي العامري خلال محوره إلى أهمية التعرف على حقوق الإنسان حسب الدستور اليمني وأهم الركائز والدعائم الأساسية في بناء وقوة الدول.

وفي ختام الندوة تم فتح باب التساؤلات والمناقشة والتي تفاعل معها الحاضرين والحاضرات وتمت الإجابة عليها من قبل مقدمي محوري الندوة.

حضر الندوة كل من أمين عام المجلس المحلي بتريم ورئيس لجنة الخدمات بالمجلس المحلي بتريم ومدير مكتب وزارة الأوقاف والإرشاد بتريم و مدير مكتب الشؤون الاجتماعية والعمل بتريم وعدد من الشخصيات وعدد من اعضاء المجلس المحلي بالمديرية وممثلي منظمات المجتمع المدني وعدد من المهتمين والمهتمات بمجال السلام والتعايش

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات