::الصومال.. مقتل 12 مسلحا من "الشباب"       ::السيرة الذاتية لمساعد مدير أمن مأرب وقائد قوات الأمن الخاصة بالمحافظة العميد سليم السياغي       ::وزير الداخلية يصدر قرارا بتعيين العميد "السياغي" قائدا للقوات الخاصة بمأرب       ::72 برلمانيا يطالبون الرئيس بتوفير السلاح والإمكانيات لمأرب والجوف وتحريك كافة الجبهات     

 

أخبار محلية

الخارجية تجدد اتهامها للحوثيين بعرقلة معالجة قضية خزان صافر

كتب : حضارم نت ـ متابعات 22/02/2021 17:58:10


جددت وزارة الخارجية اتهام ميلشيا الحوثي بعرقلة معالجة قضية خزان النفط صافر والذي يهدد بكارثة بيئية وإنسانية واقتصادية كبرى.

جاء ذلك على لسان وزير الخارجية والمغتربين أحمد عوض بن مبارك، خلال اتصال مع مدير عام إدارة الشرق الأدنى والأوسط وأفريقيا وأمريكا اللاتينية بوزارة الخارجية الألمانية السفير فيليب أكرمان.

كما اتهم بن مبارك ميلشيا الحوثي بعرقلة التوصل لاتفاق بشأن إطلاق سراح الدفعة الثانية من الأسرى والمختطفين والمخفيين.

ودعا وزير الخارجية إلى ممارسة أقسى الضغوط على المليشيا لتعديل سلوكها.

وناقش الطرفان مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية والتصعيد العسكري لميليشيا الحوثي الإرهابية على محافظة مأرب.

وقال بن مبارك إن مليشيا الحوثي تحشد الأطفال والمغرر بهم إلى جبهات القتال دون الاكتراث للعدد الكبير من القتلى في صفوفها.. مؤكدا أن استمرار العدوان الحوثي سيفاقم من المعاناة الإنسانية.

وأشار إلى أن نسبة السكان في المناطق المحررة تعدت 42% من إجمالي السكان في اليمن بسبب النزوح الداخلي الناتج عن التصعيد العسكري للمليشيا وهربا من البطش والقمع والتنكيل والتجنيد القسري، لافتا الى أن مارب تضم النسبة الأكبر من النازحين على مستوى اليمن والذين يقدر عددهم بالملايين.

من جانبه أكد المسئول الألماني وقوف بلاده مع وحدة وأمن واستقرار اليمن، واستعدادها للمساعدة في التوصل إلى حل سياسي للأزمة في اليمن.


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا