:: الحوثيون يؤكدون تبنيهم لهجوم أرامكو ويتوعدون باستهداف منشئات حيوية في الإمارات       ::السعودية تنفي انطلاق هجمات "أرامكو" من اليمن        ::المنتخب الوطني للناشئين يكتسح بوتان بعشرة أهداف في تصفيات كأس آسيا       ::غريفث: الوضع في اليمن يهدد بتحويل التوترات الإقليمية إلى حرب ملتهبة     

 

رياضة

تقرير : كلوب يتسلح بالفرعون ورمسيس الثاني لقهر توتنهام

كتب : حضارم نت - كووورة 25/05/2019 20:44:27

يستعد ليفربول لمواجهة توتنهام في نهائي دوري أبطال أوروبا، على ملعب واندا ميتروبوليتانو، بالعاصمة الإسبانية مدريد، مطلع يونيو/حزيران المقبل، في مواجهة إنجليزية خالصة.

وبلغ ليفربول، نهائي البطولة القارية، بعد ريمونتادا تاريخية أمام برشلونة، فبعد هزيمة الريدز بثلاثية نظيفة في ذهاب نصف النهائي على ملعب الكامب نو، انتفض الفريق الإنجليزي وحقق الانتصار برباعية نظيفة في ملعبه أنفيلد.

أما توتنهام فقطع تذكرة العبور لنهائي الكأس ذات الأذنين، على حساب أياكس أمستردام، بعد الخسارة ذهابًا على أرضه بهدف دون رد، والانتصار إيابًا خارج الديار بنتيجة 3-2.

ويتسلح يورجن كلوب المدير الفني للريدز، بأسلحة كثيرة من أجل حصد لقبه الأول مع ليفربول، وفي مقدمتها الفرعون ورمسيس الثاني.

صلاح حفيد الفراعنة

قاد الفرعون المصري محمد صلاح، في موسمه الأول بأنفيلد، الريدز لبلوغ نهائي دوري أبطال أوروبا، قبل الخسارة بنتيجة 1-3 أمام ريال مدريد، في المباراة التي غادرها صلاح باكيًا بعد إصابته إثر تدخل قوي من سيرجيو راموس قائد الملكي.

وهذا الموسم، عادت الفرصة لصلاح من جديد، حيث يطمح إلى قيادة ليفربول للتتويج الأوروبي، كما يتمنى الفرعون أن يكون ثاني لاعب عربي يسجل في نهائي دوري الأبطال بعد رابح ماجر.

وسجل صلاح، هذا الموسم في دوري الأبطال، 4 أهداف وصنع هدفين آخرين، خلال مشاركته في 11 مباراة، علمًا بأنه غاب عن مباراة إياب نصف النهائي أمام برشلونة. 

واستطاع صلاح، الظفر بجائزة الحذاء الذهبي، التي تُمنح لهداف الدوري الإنجليزي الممتاز لموسم 2018-2019، بعدما سجل 22 هدفًا في البريميرليج، ليتقاسم الجائزة مع زميله ساديو ماني والجابوني بيير إيميريك أوباميانج مهاجم آرسنال. 

رمسيس الثاني 

لا يعلم الكثيرون أن البرازيلي أليسون بيكر حارس مرمى ليفربول، يلقب بـ "رمسيس الثاني"، حيث كان والده يرغب في تسميته بهذا الاسم، كما أن والدته كانت تطلق عليه اسم رمسيس بعد مشاهدتها لمسلسل تليفزيوني.

ويعول يورجن كلوب، على حارسه أليسون، الفائز بجائزة القفاز الذهبي المقدمة لأفضل حارس مرمى في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، من أجل تخطي عقبة السبيرز والتتويج باللقب القاري.

وخاض أليسون، جميع مباريات الريدز في البطولة الأوروبية هذا الموسم، حيث لعب 6 مباريات في دور المجموعات، و6 في الأدوار الإقصائية، واستقبلت شباكه 12 هدفًا بواقع هدف في كل مباراة، وحافظ على شباكه في 5 مباريات. 

وحافظ أليسون على نظافة شباكه في 21 مباراة بالدوري الإنجليزي هذا الموسم، متفوقًا بفارق مباراة واحدة عن مواطنه البرازيلي وحارس مرمى مانشستر سيتي إيدرسون (20 مباراة).

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات