::قطاع الحج والعمرة يحذر المواطنين من التعامل مع ما تسمى تأشيرات الحج "المجاملة"       ::مقذوف حوثي يصيب أربعة أطفال بجراح مختلفة بالضالع       ::مستشار رئاسي: لا حل إلا بالحسم العسكري واتفاق السويد انتهى منذ وقت طويل       :: وصول 48 شخصية أجنبية وعربية إلى سيئون للمشاركة في بطولة العالم للملاكمة العربية للمحترفين     

 

عربي ودولي

في ثاني زيارة خارجية.. رئيس "العسكري" السوداني يصل أبوظبي

كتب : حضارم نت - الأناضول 26/05/2019 19:40:39

وصل رئيس المجلس العسكري الانتقالي في السودان، عبد الفتاح البرهان، الأحد، الإمارات، في ثاني زيارة خارجية له بعد مصر.


وأفادت وكالة الأنباء الإماراتية، أن ولي عهد أبوظبي محمد بن زايد كان في استقبال البرهان، لدى وصوله إلى مطار أبوظبي، في زيارة رسمية تستغرق يوما واحدا.

ووفق المصدر، تحدث البرهان خلال اجتماع مع بن زايد عن علاقات الخرطوم وأبو ظبي، مشيرا إلى الدعم المالي الأخير الذي قدمته الإمارات بجانب السعودية للاقتصاد السوداني.

والشهر الماضي، أوردت وكالة الأنباء السعودية الرسمية أن الرياض وأبوظبي قدمتا دعما للسودان بقيمة إجمالية 3 مليارات دولار.


فيما أكد بن زايد "أهمية الحوار بين السودانيين خلال المرحلة الحساسة".


والسبت، زار البرهان القاهرة والتقى خلالها الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.


وسبق أن زار نائب رئيس المجلس محمد حمدان دقلو، الخميس، السعودية، والتقى ولي العهد محمد بن سلمان، وشملت الزيارة مباحثات بشأن "التعاون الثنائي والأحداث الإقليمية".


وعزلت قيادة الجيش عمر البشير من الرئاسة، في 11 أبريل/ نيسان الماضي، بعد ثلاثين عاما في الحكم؛ تحت وطأة احتجاجات شعبية بدأت أواخر العام الماضي؛ تنديدا بتردي الأوضاع الاقتصادية.


ويعتصم آلاف السودانيين أمام مقر قيادة الجيش بالخرطوم؛ للضغط على المجلس العسكري، لتسريع عملية تسليم السلطة إلى مدنيين، في ظل مخاوف من التفاف الجيش على مطالب التغيير، كما حدث في دول أخرى، بحسب محتجين. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات