::حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه بعدن        ::المخلافي يلتقي السفير الأمريكي والأخير يأمل بالتوصل لحل سياسي في اليمن       ::الجيش يعزز جبهات القتال بصعدة بلوائين عسكريين بكامل عتادهما       ::الرئيس يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة حول القدس     

 

عربي ودولي

إخوان مصر" تدعو للتضامن مع "القدس" الأربعاء

كتب : حضارم نت - الاناضول 05/12/2017 13:40:07

دعت جماعة الإخوان المسلمين في مصر، إلى التضامن الأربعاء المقبل، مع مدينة "القدس" المحتلة، إزاء "التوجهات" الأمريكية المحتملة باعتبارها عاصمة لإسرائيل.


جاء ذلك بحسب بيان صادر عن الجماعة، الإثنين، اطلعت عليه الأناضول.

وقالت الجماعة إنها "تدعو جماهير الأمة الإسلامية والعربية وأحرار العالم إلى التعبير، الأربعاء القادم، عن تضامنها مع الشعب الفلسطيني ودعم حقه بإقامة دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".


وثمنت الإخوان "اتفاق حركتي فتح وحماس على التحرك المشترك لتقوية البيت الفلسطيني في مواجهة تصريحات المسؤولين الأمريكيين حول اعتزام الرئيس دونالد ترامب إعلان قرار بنقل السفارة الأمريكية إلى القدس المحتلة".


وأمس أول الأحد، اتفق رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" إسماعيل هنية مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس، في اتصال هاتفي على "خطورة وتداعيات النوايا الأمريكية تجاه مدينة القدس وضرورة تقوية البيت الفلسطيني لمواجهتها".


يأتي ذلك بعد حديث مسؤولين أمريكيين، الجمعة الماضية، عن أن الرئيس، ترامب، يعتزم الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل، في خطاب يلقيه، الأربعاء المقبل، حسب وكالة "أسوشيتيد برس" الأمريكية.


ومطلع يونيو/حزيران الماضي، وقع ترامب، الذي تولى السلطة في 20 يناير/كانون الثاني الماضي، مذكرة بتأجيل نقل السفارة الأمريكية إلى القدس لمدة 6 أشهر.


واحتلت إسرائيل مدينة القدس الشرقية في العام 1967، وأعلنت لاحقًا ضمها إلى القدس الغربية، معتبرة إياها "عاصمة موحدة وأبدية" لها؛ وهو ما يرفض المجتمع الدولي الاعتراف به.


ويتمسك الفلسطينيون بمدينة القدس الشرقية عاصمة لدولتهم المأمولة -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات