::حملة الكويت إلى جانبكم تسلم مشروع مياه بعدن        ::المخلافي يلتقي السفير الأمريكي والأخير يأمل بالتوصل لحل سياسي في اليمن       ::الجيش يعزز جبهات القتال بصعدة بلوائين عسكريين بكامل عتادهما       ::الرئيس يصل تركيا للمشاركة في القمة الإسلامية الطارئة حول القدس     

 

أخبار محلية

الجيش الوطني يحقق تقدما ويقترب من دخول مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة

كتب : حضارم نت ـ متابعات 06/12/2017 16:49:32

حققت قوات الجيش الوطني في تعز اليوم الأربعاء تقدما ميدانيا كبيرا في مديريات لمخا وموزع وصبر والصلو.

ففي مديريتي المخا وموزع على الساحل الغربي أفادت مصادر عسكرية "سبتمبر نت" بأن قوات الجيش الوطني حققت تقدما نوعيا بالسيطرة على جبل الحرزين في موزع والزحف باتجاه منطقة النجيبة.

بالتزامن تقدمت قوات الجيش الوطني في شمالي مديرية المخا إلى أطراف مديرية الخوخة التابعة لمحافظة الحديدة.

وتمكنت قوات الجيش وفقا للمصادر من دحر مليشيا الحوثي في منطقة يختل، والتقدم صوب منطقة الزهاري، ومنطقة الرمة شمالي المخا.

وعلى وقع المعارك الميدانية أغارت مقاتلات الجو التابعة للتحالف العربي على مواقع وتعزيزات المليشيا الانقلابية في المخا وموزع بما يقارب من 12غارة جوية أسفرت عن مقتل وإصابة أكثر من 30 عنصرا وتدمير معدات واطقم قتالية.

وفي مديرية الصلو جنوبي شرق تعز استعادة قوات الجيش الوطني قرية الحود بعد هجوم عنيف شنته على مواقع المليشيا.

وقال مصدر ميداني لـ "سبتمبر نت" إن قوات الجيش الوطني شنت هجوما مصحوبا بقصف مكثف على مواقع المليشيا الحوثية في الحود وتمكنت من السيطرة عليها.

وفي الأثناء تدور معارك ضارية وفقا للمصدر في تبة المنيا الاستراتيجية في الحود والتي تتقاسم السيطرة عليها قوات الجيش الوطني مع المليشيا الانقلابية.

وبحسب المصدر فإن كثافة الألغام التي زرعتها المليشيا تعيق أي تقدم لقوات الجيش في تبة المنيا، في حين زرعت المليشيا حقول الألغام في عدد كبير من المنازل التي كانت تتمركز فيها بالحود.

وتكبدت المليشيا في معارك الصلو عشرات القتلى والجرحى في صفوف عناصرها طبقا للمصدر.

في غضون ذلك تمكنت قوات الجيش الوطني من استعادة عدد من المواقع التي كانت تتمركز فيها المليشيا الانقلابية في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ صبر.

وقالت مصادر ميدانية لـ"سبتمبر نت " إن المليشيا الانقلابية حاولت التقدم باتجاه مواقع قوات الجيش الوطني في عزلة الأقروض بمديرية المسراخ إلى أن قوات الجيش الوطني تصدت لها وشنت هجوما معاكسا استعادة خلاله مواقع تلة الشجرة وتلة المنارة وتلة العسق.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات