::الحكومة: الأجهزة الأمنية في عدن تتحمل مسؤولية عودة الاغتيالات        ::لجنة سعودية تطلع على وضع التعليم في مأرب       ::اجتماع في عدن يناقش خطة الاستجابة الطارئة       ::البيضاء.. الجيش يحقق تقدمًا في جبهة قانية ويقتل ويصيب عشرات الحوثيين      

 

أخبار حضرموت

مقابر منطقة النقعة بغيل باوزير.. هدفاً للسطو من قبل قراصنة الأراضي

كتب : حضارم نت ـ غيل باوزير ـ أحمد باحمادي 10/01/2018 03:04:56

تعتبر منطقة النقعة ـ غيل باوزير من المناطق الوحيدة على مستوى المديرية التي تحوي عدداً كثيراً من المقابر  القديمة نظراً لتاريخها الموغل في القِدَم، لهذا انطمست معالم الكثير منها وباتت هدفاً للسطو من قبل قراصنة الأراضي.

وناشدت لجنة المقابر بالمنطقة أهالي الخير والمحسنين والسلطة المحلية بالمديرية القيام بمسئوليتهم الدينية والمجتمعية تجاه مقابر موتى المسلمين حتى لا تختفي معالمها كلية، إذ بدأت ملامحها بالاختفاء حقاً فتصبح في المستقبل القريب عرضة لمشاريع أخرى لا يخفى ضررها على مقابر المسلمين.

وبينت اللجنة أنها ارتأت القيام بحملة شاملة لتسوير كافة تلك المقابر المكشوفة لكن بات ينقصها الدعم والمساندة من قبل المحسنين والمقتدرين، وحيث أن المقابر متعددة المساحة فبدا أن من غير اليسير التنبؤ بالكلفة الأجمالية للعمل ولأجل ذلك فقد اقترحت اللجنة تقسيم العمل إلى مرحلتين: المرحلة الأولى عمل الأساسات بالحجر الحوصي بارتفاع  0,5 م ( نصف متر ).المرحلة الثانية : التسوير بالحجر الأبيض على ارتفاع 1,5 م.

وفي تصريح أدلى به عبد الله الشرفي رئيس لجنة المقابر بالمنطقة حيث أوضح أن تسوير هذه المقابر القديمة بات أمراً ملحاً للغاية ليحفظ للمقابر حرمتها وكرامتها، داعياً الجميع التعاون وأخذ زمام المبادرة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات