::نقابة الصحفيين تدين اعتقال الصحفي "السلامي" وتطالب بسرعة الإفراج عنه       ::تقرير حقوقي: ألغام الحوثيين قتلت 115 مدنيا خلال خمسة أشهر فقط       ::البيضاء.. الجيش يحرر مديرية نعمان كاملا ويواصل تقدمه في الملاجم        ::نائب الرئيس يعود إلى مأرب      

 

أخبار محلية

قرقاش: سيطرة الحوثيين على الحديدة لا يمكن أن تستمر

كتب : حضارم نت - متابعات 12/01/2018 07:03:45

قال  أنور قرقاش وزير الدولة للشؤون الخارجية إن سيطرة الحوثيين على ميناء الحديدة لا يمكن ان تستمر، مشيراً إلى أن كل الدلائل والمؤشرات تؤكد أن الميليشيات الحوثية فقدت أي غطاء وطني بعد اغتيال الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

كما أن خسائرهم بلغت أكثر من خمسة آلاف قتيل وأسير خلال شهر ديسمبر الماضي.. بالتزامن طالبت وزارة الخارجية اليمني المجتمع الدولي بموقف حازم تجاه ما تقوم به الميليشيات من جرائم إرهابية.

وقال قرقاش، في تغريدات على حسابه بموقع "تويتر"، "كل الدلائل تؤكد أن مليشيات الحوثي مضطربة. فقدان الشرعية بعد مقتل (الرئيس اليمني علي عبد الله صالح) إلى جانب خسائر على الأرض (5000 قتلوا وأسروا في ديسمبر)".

وأضاف أن "التحالف العربي أكد مجدداً أن جميع نقاط الدخول الإنسانية مفتوحة، ولكن سيطرة الحوثي على الحديدة لإطالة أمد الحرب لا يمكن أن تستمر". وتابع قرقاش: "مقتل صالح بالتأكيد نقطة تحول. بعد ذلك الغضب، الحوثي لا يمكن أن يطالبوا بغطاء وطني. الآن ينظر إليهم كمليشيا طائفية جشعة وعقبة أمام حل سياسي".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات