::السيول تحاصر 2500 مواطن ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::السيول تحاصر 2500 ونزوح 400 أسرة حراء إعصار لبان بالمهرة       ::البرلمان اليمني يطالب المجتمع الدولي بالضغط على إيران لرفع يدها عن التدخل باليمن       ::السفير باحميد يحتفل في العاصمة مانيلا مع أبناء الجالية اليمنية في الفلبين بعيد ثورة أكتوبر     

 

أخبار محلية

الرئيس يوجه المؤسسات المالية بتفعيل أدائها لوقف تدهور الريال اليمني

كتب : حضارم نت ـ سبأ 14/01/2018 13:30:41

أكد الرئيس هادي اليوم الأحد أهمية اضطلاع المؤسسات المالية بمهامها الدستورية المناطة بها وتفعيل أداءها في مختلف الجوانب الفنية والرقابية والإشرافية على مختلف الأنشطة والعمليات للبنوك الأهلية والتجارية لضبط إيقاعها والوقوف على الأنشطة المالية المختلفة للإسهام في وقف تدهور العملة.

جا ذلك خلال لقائه القيادات المالية والمصرفية ممثلة بوزير المالية أحمد عبيد الفضلي ومحافظ البنك المركزي منصر القعيطي ونائبه عباس الباشا.

وفِي اللقاء، استمع الرئيس من الجميع إلى شرح موجز لواقع العمل المالي بأوجهه وأوعيته المختلفة وسبل تعزيزه وتطويره وتفعيل نشاطه إضافة إلى نقل الأنشطة والعمليات للبنوك التجارية إلى العاصمة المؤقتة عدن والوقوف على الخطوات المتخذة بشأن استيعاب الوديعة السعودية وأهمية دور مؤسسة النقد السعودي في دعم اليمن وقيادته الشرعية.

وأشاد الرئيس بدور المملكة العربية السعودية الداعمة لليمن والمترجمة لنتائج لقائه بأخيه ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع السعودي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

ووجه الرئيس في هذا الصدد وزير المالية ومحافظ البنك المركزي ونائبه بالإشراف المباشر على العمل المالي والمصرفي من العاصمة المؤقتة عدن بالتنسيق مع الحكومة وأجهزة الدولة المختلفة لوضع التصورات والمعالجات الكفيلة باستقرار العملة وتفعيل تحصيل الإيرادات واتخاذ الضوابط لتحقيق الاستقرار المنشود.

ولفت الرئيس إلى طبيعة المرحلة الراهنة والأوضاع الصعبة والمعقدة التي تمر بها البلد وإلى أهمية التعاون ودعم صدقاء لليمن لتجاوز تحدياته الراهنة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات