::الجيش يحرر مواقع جديدة في برط العنان بالجوف ويقترب من مركز المديرية       ::فقدان شخصين جراء السيول والفيضانات بسقطرى والرئيس يطلع الأضرار       ::قرار جمهوري بتعيين رئيس لهيئة الاسخبارات       ::مخطط حوثي لبيع عقارات مسؤولي الحكومة ومؤيديها     

 

أخبار حضرموت

بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية ومساهمة المجتمع

افتتاح مشروع هنجر مدرسة الوادي للبنين بمنطقة دمون بمديرية تريم

كتب : حضارم نت - راضي صبيح - تريم 08/02/2018 13:30:26


افتُتح اليوم الخميس 8 فبراير، مشروع هنجر مدرسة الوادي للبنين الحكومية بمنطقة دمون بمدينة تريم، الذي تم تنفيذه عبر جمعية المعروف للتنمية بتمويل مؤسسة صلة للتنمية ومساهمة المجتمع.

وفي احتفالية الافتتاح للمشروع التي نظمت برعاية مدير عام مديرية تريم العقيد منصور سالم التميمي، هنأ القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي، الأستاذ علي صبيح، الجميع من الأهالي وإدارة المدرسة والمعلمين والطلاب بمناسبة افتتاح المشروع.


وشكر صبيح كل من ساهم في انجاز مشروع الهنجر البالغ طوله 54 متر وعرضه 24 متراً، سواء من الأهالي ومؤسسة صلة للتنمية التي استكملت انجاز المرحلة الثانية من المشروع، وجمعية المعروف للتنمية المنفذة للمرحلة الثانية من المشروع.

من جهته، عبر الأستاذ علي بن شهاب مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تريم، عن سعادته بافتتاح المشروع الحيوي الذي ظل حلم يراود إدارة التربية والتعليم ومدرسة الوادي.

وأشار إلى أن المشروع سيحدث نقلة نوعية للعملية التربوية وبيئة محفزة ومشجعة وسيوفر المناخ المناسب لإقامة الأنشطة المتنوعة.
وتمنى أن يمتد تنفيذ المشروع على بقية مدراس مديرية تريم، داعياً أهل الخير والمؤسسات التنموية إلى المساهمة في ذلك.

وأوضح أن مشروع الهنجر يجسد الشراكة المجتمعية، معلناً استعداد إدارة التربية للتعاون وتقديم التسهيلات لكل المؤسسات ومنظمات المجتمع المدني الراغبة في تنفيذ مشاريع في الجانب التعليمي.

وقال بن شهاب "إن صلة للتنمية مؤسسة رائدة ومعروفة لها العديد من المشاريع الحيوية المهمة وتعد نار على علم على امتداد محافظة حضرموت والمحافظات الأخرى".

من جانبه، قال مدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية، الأستاذ خالد بن شهاب، "إن صلة مؤسسة مانحة تعمل في مجال التعليم والصحة والتنمية، وتنفيذها للمشاريع يكون عبر منظمات المجتمع المدني في عموم محافظات الجمهورية.

وأشار إلى موافقة مؤسسة صلة لاستكمال تمويل المشروع جاء بعد مساهمة المجتمع والأهالي في بناء المرحلة الأولى.

وشكر بن شهاب، رئيس مؤسسة صلة الشيخ عمر صالح بابكر وأسرة آل بابكر، لدعمهم لمثل هذه المشاريع وغيرها.

وأشار إلى أن جمعية المعروف المنفذ لمشروع استكمال الهنجر، من الجمعيات الرائدة التي تعمل معها مؤسسة صلة في تنفيذ العديد من المشاريع.

إلى ذلك أوضح مدير إدارة التمكين المجتمعي بجمعية المعروف للتنمية، زكي بامعبد، أن المشروع سيستفيد منه طلاب المدرسة وأهالي منطقة دمون بشكل عام.

وشكر بامعبد، مؤسسة صلة للتنمية على تمويلها للمرحلة الثانية من مشروع الهنجر.


كما تحدث مدير مدرسة الوادي للبنين، خالد بن نبهان، مشيرا إلى أن المشروع تم على مرحلتين الأولى بمساهمة الأهالي وأهل الخير من أبناء منطقة دمون، والمرحلة الثانية بمساهمة وتمويل مؤسسة صلة".

وأوضح أن مشروع الهنجر سيحقق الكثير من النجاحات للمدرسة من خلال تنظيم الأنشطة المختلفة، موجهاً الشكر لكل من ساهم في انجاز المشروع.

حضر احتفالية الافتتاح القائم بأعمال الأمين العام للمجلس المحلي بمديرية تريم ورئيس لجنة التخطيط والتنمية والمالية بالمجلس، الأستاذ علي صبيح، و مدير مكتب التربية والتعليم بمديرية تريم الأستاذ علي بن شهاب، ومدير إدارة تنمية المجتمع بمؤسسة صلة للتنمية، الأستاذ خالد بن شهاب، والأمين العام لجمعية المعروف الأستاذ عبدالله جميل، ورئيس لجنة الزواج الجماعي بمنطقة دمون الأستاذ صالح بامعبد، ورئيس مجلس الآباء بمدرسة الوادي الدكتور سالم التميمي.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات