::المبعوث الأممي الجديد يرتب مع الحكومة اليمنية لإنشاء مكتب دائم في عدن       ::184 انتهاكا للحوثيين بتعز خلال يناير الماضي من بينها تهجير 49 أسرة        ::السعودية تشيع جثمان أحد جنودها قتل في معارك مع الحوثيين على الحدود       ::بريطانيا تعيّن سفيرا جديدا لدى اليمن وتشدد على حل سياسي لإنهاء الصراع.     

 

رياضة

بن شرقي ينقذ الهلال من السقوط أمام النصر في ديربي الرياض

كتب : حضارم نت ـ كوورة 09/02/2018 11:06:42

تعادل الهلال مع النصر في ديربي الرياض، بنتيجة 2/2، في قمة الجولة 21 من الدوري السعودي للمحترفين، والتي أقيمت على استاد الأمير فيصل بن فهد (الملز) بالعاصمة الرياض.

 

انتهى الشوط الأول بتقدم النصر 1/2، وأدرك الهلال التعادل في الدقيقة 88، بأقدام مهاجمه الجديد أشرف بن شرقي، الوافد من الوداد البيضاوي المغربي.

 

افتتح النصر التسجيل عن طريق جونيور كابانانجا في الدقيقة الثامنة، وتعادل نيكولا ميليسي للهلال في الدقيقة 15، ثم تقدم النصر بالهدف الثاني عن طريق محمد فوزير في الدقيقة 24، وتعادل أشرف بن شرقي للهلال في الدقيقة 88.

 

بهذا التعادل يرفع الهلال رصيده إلى 43 نقطة في الصدارة، والنصر إلى 31 نقطة في المركز الثالث.

 

 

 

 

الشوط الأول

 

كشف الديربي عن وجهه الحقيقي منذ الوهلة الأولى، حيث بدا احترام كل فريق للآخر، من خلال التزام كل لاعب بدوره في الملعب، وبعد فاصل من  محاولات السيطرة على وسط الملعب.

 

وبعد مرور ثمان دقائق، فاجأ كابانجا الجميع بإحراز هدف السبق للنصر، عندما  أرسل إبراهيم غالب كرة بينية رائعة إلى الظهير الأيمن سعد سهيل الذي أرسل كرة عرضية، لترتد من الحارس عبدالله المعيوف، ويعيدها كابانانجا بيسراه إلى سقف شباك الهلال.

 

اشتعل الملعب بعد هدف النصر المبكر، وكثف الهلال هجماته، ولم يتأخر كثيرًا في تعديل النتيجة، وتحديدًا عند الدقيقة 15 تصل الكرة إلى الأوروجوياني ميليسي على حدود منطقة الجزاء، ليعدلها ويسدد بقوة على يسار وليد عبدالله، مسجلاً هدف التعديل.

 

ارتفع إيقاع اللعب، ولكن النصر كان أكثر تنظيمًا بفضل خط وسطه القوي، فضلًا عن خلق جبهتين على اليمين واليسار، شكلتا إزعاجًا كبيرًا على دفاعات الهلال.

 

ومن إحدى التشكيلات الهجومية النصراوية، تحرك البرازيلي ليوناردو وأرسل كرة عرضية عند الدقيقة 24، ليستقبلها فوزير على الجهة المقابلة ببراعة، ويخدع مدافعي الهلال، ويمهد الكرة لنفسه مسددًا بقوة أرضية على يسار المعيوف محرزًا هدف النصر الثاني.

 

 

 

 تبديل إجباري

 

ازدادت المباراة اشتعالاً، وأحكم النصر قبضته على وسط الملعب، في الوقت الذي تراجع فيه الوسط النصراوي بسبب معاناة الفرج من إصابة.

 

ففي لقطة هدف الهلال الأول، سقط سلمان الفرج داخل منطقة جزاء النصر، ليتلقى العلاج وينهض، إلا أن الإصابة كانت تبدو أقوى، ليتدخل رامون دياز من خارج الخطوط، ويدفع بمحمد كنو ويسحب الفرج في الدقيقة 29.

 

أصبحت المباراة أكثر حماسًا على حساب المستوى الفني، وكثرة الاحتكاكات بفضل الاندفاع البدني، ليتلقى فرجاني ساسي البطاقة الصفراء لدخوله القوي على سيروتي، ويحصل ميليسي على بطاقة صفراء للاعتراض على الحكم.

 

الشوط الثاني

 

أهدر الهلال التعادل بعد ثوان من صافرة بداية الشوط الثاني، عندما لم يستغل ريفاس عرضية البريك في لقطة مثيرة الجدل، حيث رفع الحكم المساعد راية التسلل.

 

 حصل عبدالرحمن العبيد ظهير النصر على البطاقة الصفراء بسبب تدخل قوي على كنو، ثم تراجع النصر وضغط الهلال، ومن كرة مرتدة كاد فوزير أن ينفرد لكن جحفلي أجهض هذه المحاولة.

 

توالت الركلات الركنية على النصر، وضغط الهلال بكل خطوطه وانكمش لاعبو النصر أمام مرمامهم ، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.

 

 

تنشيط الصفوف

 

أجرى دياز التبديل الثاني للهلال، حيث دفع  بمختار فلاتة مكان ريفاس في الدقيقة 64، ويرد يوريسيتش بتغييره الأول، بدخول الجزائري عبدالمؤمن جابو بدلًا من فرجاني ساسي المصاب.

 

سقط برونو أوفيني بعد التحام عنيف مع عبدالله المعيوف، أثناء تنفيذ كرة من ركلة ركنية، ليوقف المجري كاساي حكم المباراة اللعب حتى يتلقى العلاج.

 

دخل حسن الراهب على حساب الكونجولي كابانانجا، في محاولة من يوريسيتش لتنشيط الهجوم، وتخفيف العبء على مدافعيه، وقبل النهاية بعشر دقائق جدد يوريسيتش دماء وسط فريقه بإشراك عوض خميس بدلاً من عبدالعزيز الجبرين، فيما دخل أحمد أشرف بدلاً من عبدالله عطيف.

 

بالغ لاعبو النصر في التراجع، ليستغل الهلال الفرصة، وكثف الضغط، حتى وصلت الكرة إلى أشرف بن شرقي، ليراوغ مدافعي النصر، ويسدد أرضية على يسار وليد عبدالله محرزًا هدف التعادل للهلال.

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات