::اجتماع وزراء الخارجية الأوروبيين اليوم.. واليمن على طاولة النقاش       ::قوات الجيش تأسر قيادي حوثي وسبعة خبراء من حزب الله في صعدة       ::الإفراج عن 123 أسيرا في صفقة تبادل بين الجيش والحوثيين في الضالع       ::التوقيع على محضر تسليم الإستاد الأولمبي بسيئون للبدء بمشروع تعشيبه      

 

أخبار حضرموت

المئات من أهالي مدينة المكلا يؤدون صلاة الاستسقاء

كتب : حضارم نت - المكلا/ محمد بافرج 10/03/2018 09:16:33



أدى المئات من أهلي مدينة المكلا صباح اليوم السبت صلاة الاستسقاء بكبس العمودي وسط المدينة بعد أن دعا اليها مكتب وزارة الأوقاف بساحل حضرموت بسبب الجفاف الذي يعيشه ساحل حضرموت و قلة سقوط الأمطار.

و قال الشيخ/ صالح الشرفي إمام و خطيب جامع عمر بالمكلا عقب الصلاة " أن سبب منع القطر هو البعد عن الدين و كثرة الذنوب و المعاصي التي لم تكن في أسلافنا ، و قال أيضا أن حضرموت كانت بلاد خيرات يكثر فيها الزرع و الثمار بسبب الرحمة المنتشرت بين الناس و لأنهم كانوا يزكون أموالهم بينما في هذه الأيام قلت الأمطار و جفت المياه في الآبار و ذلك كله بسبب مخالفة الناس لأوامر الله و رسوله و منعهم زكاة أموالهم.

و أضاف "أن الله ابتلى البلاد و العباد بكثرت الفتن و وصل الحال إلى مقتل أهل العلم بداخل بيوتهم و سلط الله علينا السلطان الظالم الجائر و كل ذلك بسبب انتشار الذنوب و المعاصي و المجاهرة بها.

و في ختام كلمته دعا الناس الى العودة الى دين الله و تقواه.

و تشهد مدن ساحل حضرموت في السنوات الأخيرة شحة سقوط الأمطار الذي بدروه أثر على المياه الجوفية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات