::أكبر جمعية حقوقية بالمغرب تطالب بتمكين دخول 50 لاجئًا يمنيا إلى مليلية       ::محافظ حضرموت يدشن المرحلة الثانية من العام التدريبي 2018م لقوات المنطقة الثانية       ::قوات الجيش تواصل التقدم بمديرية حيران بحجة وتأسر 10 حوثيين       ::نائب الرئيس يلتقي الوفد الإعلامي الرسمي العائد من زيارة جبهات القتال      

 

عربي ودولي

حلف الناتو يؤيد الضربة العسكرية لمواقع السلاح الكيماوي للنظام السوري

كتب : حضارم نت - الاناضول 14/04/2018 15:44:39

أعلن الأمين العام لحلف الناتو، ينس ستولتنبرغ، السبت، تأييده للضربات العسكرية التي تقودها واشنطن ولندن وباريس ضد مواقع أسلحة كيماوية للنظام السوري.

وقال ستولتنبرغ في بيان عبر الموقع الإلكتروني للناتو اطلعت عليه الأناضول "أؤيد الإجراءات التي اتخذتها الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وفرنسا ضد مرافق وقدرات الأسلحة الكيميائية للنظام السوري".

وأضاف "هذا سيقلل من قدرة النظام على مهاجمة شعب سوريا بالأسلحة الكيماوية".

وأكد أن الناتو أدان باستمرار استخدام سوريا للأسلحة الكيماوية، مؤكدا أنها تهديد للسلام والأمن الدوليين.

وفي وقت سابق اليوم، أمر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، في كلمة متلفزة قوات بلاده بتوجيه ضربة عسكرية ضد أهداف لنظام بشار الأسد، ردا على استخدامه السلاح الكيمياوي في الغوطة الشرقية، بحسب وسائل إعلام إمريكية.


وتلاه تأكيد تيريزا ماي، رئيسة وزراء بريطانيا، في كلمة متلفزة ثانية إنه لم يكن هناك بديل لاستخدام القوة لردع النظام السوري.
تزامن ذلك مع إعلان قصر الإليزيه تكليف الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، لقوات بلاده بالتدخل في سوريا كجزء من عملية مع الولايات المتحدة وبريطانيا لمواجهة ترسانة الأسلحة الكيماوية للنظام السوري والحد منها.

وقتل 78 مدنيًا على الأقل وأصيب المئات، السبت الماضي، جراء هجوم كيميائي نفذه النظام السوري على مدينة دوما، في الغوطة الشرقية بريف دمشق. -

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات