::اتحاد الطلبة اليمنيين بماليزيا يدشن أولى فعالياته الاحتفالية بأعياد الثورة اليمنية        :: مليشيا الحوثي تقتحم مخازن برنامج الغذاء العالمي في الحديدة        ::صعدة.. مقتل قيادي حوثي بارز والجيش يقترب من استكمال تحرير مركز مديرية باقم        ::الجيش يعثر على ألغام بحرية زرعها الحوثيون قبالة ميدي      

 

أخبار حضرموت

حضرموت: المعلمون يبدأون إضرابا كليًا ومفتوحًا للمطالبة بزيادة المرتبات

كتب : حضارم نت ـ خاص 12/09/2018 08:51:38

شهدت محافظة حضرموت ،اليوم الأربعاء، إضرابا كليا ومفتوحا للمعلمين لمطالبة الجهات المختصة بالاستجابة لمطالبهم بزيادة المرتبات وهيكلة الأجور نظرا للارتفاع في الأسعار وتدهو العملة.


وشمل الإضراب ساحل ووادي حضرموت كخطوة ثالثة بعد أن بدأت الخطوات التصعيدية ،في الرابع من سبتمبر الجاري، برفع الشارات الحمراء والإضراب الجزئي.


وقال رئيس اللجنة الإعلامية باللجنة المفوضة من قبل المعلمين بساحل حضرموت الأستاذ طه بافضل لـ"حضارم نت" إن هذا الاضراب الكلي والشامل والمفتوح سيستمر حتى تستجيب إدارة التربية والسلطة المحلية لمطالبنا وتدرك أن لنا حقوق يجب أن تعطى.


وأوضح أن نسبة المشاركة من قبل المعلمين الموظفين بلغت 80% ،مشيرا إلى أن أبرز مطالب المعلمين هي الزيادة في الرواتب وهيكلة الأجور قائلا إن السلطة المحلية والتربية تتذرع بأننا في حالة حرب.


وأضاف بافضل أن إدارة التربية بساحل حضرموت قامت بالاستعانة بالمتعاقدين ليحلوا بدل المعلمين وهددتهم بالاستبدال إن لم يستجيبوا.


وفي وادي حضرموت قال الأستاذ لطفي بامطرف عضو لجنة المطالبة بحقوق المعلمين، إن نسبة نجاح الإضراب كبيرة وأن هناك دعما للمطالب من قبل إدارة التربية.


وقال بامطرف لـ"حضارم نت" إننا في تنسيق مستمر مع اللجنة المفوضة بالساحل وأن مطالبنا موحدة.

ويطالب المعلمون بزيادة الأجور بنسبة 100% وصرف العلاوات والتأمين الصحي وزيادة رواتب المتعاقدين واستمراريتها إضافة لتطبيق الاستراتيجية العامة لهيكل الأجور والمرتبات بمراحلها المختلفة  وكذا عمل هيكل أجور يتناسب مع الأوضاع المعيشية والاقتصادية الحالية.

 


لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا