::الجيش ينزع ويتلف أكثر من 1000 لغم أرضي زرعها الحوثيون في البقع وكتاف بصعدة       ::بتكلفة 2 مليون دولار.. توقيع اتفاقية لتحسين شبكات المياه والصرف الصحي بساحل حضرموت       ::محافظ حضرموت يوجه بإنشاء مركز متكامل للإصدار الآلي في المكلا        ::الضالع.. تدشين توزيع 4300 سلة غذائية في الأزارق مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة      

 

أخبار حضرموت

الأرصاد: العاصفة "لبان" تقترب من خليج عدن الساعات القادمة

كتب : حضارم نت ـ خاص 08/10/2018 06:42:06

أصدرت غرفة الأرصاد الجوية والإنذار المبكر من المخاطر الطبيعية المتعددة بديوان محافظـة حضرمــوت ،اليوم الاثنين، بيان رقم عن تطورات العاصفة المدارية "لبان".


وقالت الغرفة في بيانها إن بيانات الخرائط وصور الاقمار الصناعية رصدت عاصفة مدارية وسط غرب بحر العرب وذلك عند 3:00 فجراً بالتوقيت المحلي وتتمركز على خط عرض (12.4 درجة شمالاً) وخط طول (62.3 درجة شرقاً) بسرعة تتراوح بين (35- 40 عقدة ).


وذكرالبيان أن العاصفة ستحمل المسمى ( لُبان ) خلال الساعات القادمة حيث يبعد مركزها 760 كم من جزيرة سقطرى وتتحرك باتجاه الشمال الغربي لتقترب من مياه بلادنا الإقليمية الشرقية وخليج عدن .


وأهابت غرفة الإنذار المبكر جميع المواطنين بأن الحالة المدارية تتحرك نحو شرق مياه خليج عدن ومن المتوقع أن تؤثر على المحافظات الشرقية لليمن وننبه بضرورة أخذ أقصى درجات الحيطة والحذر.


وتوقعت تقدم حزام السحب الركامية الممطرة بغزارة يصاحبها جريان للأودية والشعاب خلال الفترة من مساء يوم الاربعاء إلى مطلع الأسبوع المقبل.

وحذرت غرفة الإنذار المبكر جميع الصيادين ومرتادي البحر بالمياه الإقليمية في شرق خليج عدن وبحر العرب بأخذ أقصى الحيطة والحذر وعدم الإبحار بفعل اشتداد في سرعة الرياح و هيجان الأمواج الساعات القادمة.


وأشارت إلى أنها ستنشر بيان رقم 2 حول أية مستجدات للحالة الجوية .

 

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا