::الجمعة المقبلة نهاية "مشاورات السويد" والشهر القادم بداية "مشاورات الكويت"       ::ملفي تعز والمطارات يقتربان من الحل بعد التقدم بخصوص المعتقلين       ::"غريفيث" يهدّد بكشف معرقل المشاورات أمام مجلس الأمن       ::وفد سعودي يطلع على موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة     

 

عربي ودولي

تركيا تصدر مذكرة توقيف لـ"عسيري و القحطاني"

كتب : حضارم نت ـ متابعات 05/12/2018 10:08:02


أصدرت النيابة العامة التركية في مدينة إسطنبول، مذكرة توقيف بحق النائب السابق لرئيس الاستخبارات السعودي أحمد عسيري، والمستشار السابق لولي العهد السعودي سعود القحطاني، على خلفية جريمة قتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي.

جاء ذلك حسب بيان صادر عن النيابة التركية، الأربعاء، حول التحقيقات المتعلقة بجريمة قتل خاشقجي داخل قنصلية بلاده في إسطنبول.

وحسب البيان، طالبت النيابة التركية إصدار مذكرة توقيف بحق عسيري والقحطاني.

وبعد تقييم الطلب، قررت محكمة صلح الجزاء التركية مذكرة توقيف بحق عسيري والقحطاني.


من جانبها، جددت السعودية رفضها للاتهامات التي تزعم وجود صلة لولي العهد محمد بن سلمان بمقتل الصحفي جمال خاشقجي، إثر تصاعد تلك الاتهامات مجددا من قبل أعضاء بمجلس الشيوخ الأمريكي استمعوا إلى إحاطة بهذا الصدد قدمتها مديرة الاستخبارات المركزية (CIA)، الثلاثاء.


حيث قالت المتحدثة باسم السفارة السعودية في واشنطن، فاطمة باعشن، عبر "تويتر" إن ولي العهد لم يتواصل في أي وقت من الأوقات مع أي مسؤول سعودي في أي جهة حكومية حول إيذاء المواطن جمال خاشقجي.

وأضافت: نرفض رفضا قاطعا أي اتهامات تزعم وجود صلة لولي العهد بهذا الحادث المروع".

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا