::الجمعة المقبلة نهاية "مشاورات السويد" والشهر القادم بداية "مشاورات الكويت"       ::ملفي تعز والمطارات يتقتربان من الحل بعد التقدم بخصوص المعتقلين       ::"غريفيث" يهدّد بكشف معرقل المشاورات أمام مجلس الأمن       ::وفد سعودي يطلع على موقع بناء محطة الكهرباء في المهرة     

 

أخبار حضرموت

لجنة برئاسة الوكيل التميمي تتفقد منفذ "الوديعة" بعد أزمة تكدس المعتمرين والقواطر التجارية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 05/12/2018 10:17:48



اطلعت اللجنة المكلفة من وكيل محافظة حضرموت لشئون الوادي والصحراء بتفقد أوضاع ميناء الوديعة البري برئاسة وكيل المحافظة المساعد عبدالهادي التميمي على الصعوبات والعوائق التي ترافق سير العمل بالميناء .

وتعرفت اللجنة التي تضم في قوامها مدراء عموم مكاتب وزارات المالية والنقل والجمارك والأوقاف والمغتربين وقيادة المنطقة العسكرية الأولى والأمن والشرطة من مسئولي المرافق العاملة بالميناء إلى الإشكاليات التي برزت مؤخرا بالميناء المتمثلة في إيقاف ما يزيد عن 50 قاطرة خلال أسبوع تنقل مواد تجارية داخلة إلى لليمن ، إضافة ازدحام المعتمرين بالميناء لفترات متفاوتة تصل أحيانا إلى نحو 36 ساعة .

وإزاء ذلك تم الإفراج عن معظم القاطرات باستثناء القاطرات التي لم تستكمل الإجراءات المطلوبة إضافة إلى إلزام وكالات التفويج بمواعيد رحلات المعتمرين بهدف تخفيف معاناة الازدحام في الميناء

وثمنت اللجنة جهود وزارة الأوقاف والإرشاد في فتح مجال العمرة لليمنيين بعد توقف دام عدة سنوات .. مناشدة الوزارة بتقيد وكالة الحج والعمرة بمواعيد وأعداد رحلات المعتمرين ، مؤكدة على ضرورة منع تكرار ذلك .

هذا وسترفع اللجنة تقريرا مفصلا عن تنفيذ مهمتها متضمنا الحلول والمعالجات لتلك الصعوبات التي تواجه عمل المرافق العاملة بالميناء .

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا