::صحيفة: الأطراف تتسلم خطة جديدة لتنفيذ اتفاق الحديدة ـ تفاصيل ـ       ::بن مبارك: لم نتلق دعوة لمشاورات جديدة وأي قفز على الاتفاق لن يوصل لحل       ::صنعاء..غارات على قاعدة الديلمي بعد إعلان المليشيا إسقاط طائرة مسيرة للتحالف       ::لغم يقتل مسلحين حوثيين بعد زراعتهم له بالضالع     

 

أخبار حضرموت

شركة النفط بساحل حضرموت تعلن سياسة جديدة لاستيراد وبيع المشتقات النفطية

كتب : حضارم نت ـ متابعات 28/12/2018 19:51:04

أعلنت شركة النفط بساحل حضرموت اليوم الجمعة سياسة جديدة لعمل الشركة واستيراد المشتقات النفطية.

وذكرت الشركة في مذكرة رفعتها لمحافظ حضرموت أن الآلية الجديدة تقضي بأن يتم شراء المشتقات النفطية، وفق الكميات المطلوبة لمدة عشرة أيام، على أن يقدم التاجر عرض سعر كل يوم أحد من كل اسبوع الذي سيتم فيه فتح المظاريف، قبل أن تجتمع لجنة المشتقات النفطية و تقر العرض المناسب.

وحددت الشركة كلفة الشراء بسعر الريال اليمني لكل لتر قابلة للانخفاض أو الزيادة في حالة وجود تغييرات كبيرة في سعر صرف الريال اليمني.

وتتضمن السياسة الجديدة أن يتم احتساب كلفة التاجر حسب سعر البورصة وسعر الصرف للطن يوم تقديم العرض و النسبة التي يقدمها التاجر للسوق المحلي ومقارنته بسعر التجاري في المحافظات الأخرى، بهدف الحصول على الكلفة الحقيقية للتر الواحد والتي ستكون سعر المواطن في محطات الوقود.

وبحسب السياسة الجديدة، يحاسب التاجر المورد حسب المبيعات اليومية بالريال اليمني، كما يحق للشركة بيع كميات تجارية من المواد التي تشتريها .

وتعطي السياسة الجديدة للشركة الحق في استيراد المشتقات النفطية من الأسواق العالمية متى ما وجدت القدرة على ذلك وبتكلفة أقل من الموردين المحليين وفق السياسة الجديدة للشركة.

ووفقا للسياسة الجديدة، ستصدر الشركة تسعيرة كل أول يوم من الشهر حسب التكلفة ويتم تغييرها متى ما تتطلب الأمر بالزيادة أو الانخفاض وتتحمل الشركة أي خسائر نتيجة التسعيرة و لها الأرباح في حالة انخفاض الأسعار خلال الشهر.

وشددت السياسة الجديدة على ضرورة التنسيق مع الجهات الأمنية في تشديد الرقابة على المنافذ للحد من تهريب المشتقات النفطية المدعومة إلى خارج المحافظة وفرض عقوبة رادعة على من يمارس هذا النشاط.

كما تقي الاتفاقية، بالسماح لجميع التجار توريد المشتقات النفطية وبيعها بأسعار تجارية و دفع رسوم الشركة والمحافظة عن كل لتر وبما لا يؤثر على استقرار التموين في السوق المحلي للمحافظة .

وتعطي السياسة الجديدة للتجار الحق في البيع في وقت واحد بعد ضخ مادة التاجر في خزانات الشركة ومعاملتهم بالرصيد الدفتري و بما يتناسب مع الطاقة التشغيلية للمنشآت .

وبحسب المذكرة المرفوعة للمحافظ، فإن السياسة الجديدة، قابلة للتحديث و التطوير متى ما وجدت ظروف تتطلب التعديل في بنودها.

ويأتي إعلان السياسة الجديد، بعد ساعات من توجيه محافظ حضرموت للشركة بتخفيض أسعار المشتقات النفطية اعتبارا من مساء اليوم الجمعة.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا



التعليقات