::وقفة احتجاجية في سقطرى تندد بالاعتداء على موكب المحافظ "محروس"       ::محافظ سقطرى: المحافظة تمر بمخاض عسير وجهات معروفة تحاول العبث بالأمن       ::المرصد الحقوقي لأبناء المهرة وسقطرى يطالب الحكومة بحفظ المواقع السيادية       ::بن عديو: تفجير انبوب النفط يهدف لإعاقة التنمية وتخويف الشركات الأجنبية      

 

أخبار حضرموت

"محلي تريم"يقر خطة عمل 2019م ويناقش نتائج اللقاء بالوكيل الكثيري( تفاصيل)

كتب : حضارم نت ـ متابعات 01/01/2019 15:17:24


اقرت الهيئة الادارية للمجلس المحلي بمديرية تريم في اجتماعهاالدوري المنعقد ،اليوم الثلاثاء الاول من يناير برئاسة المهندس / محمد عوض هادي الامين العام للمجلس خطة عملها لعام 2019 .

وناقشت الهيئة الادارية في اجتماعها نتائج لقائها مع الاخ /وكيل محافظة حضرموت لشؤون الوادي عصام حبريش الكثيري الاسبوع الماضي.

أشادت الهيئة بما تحقق في لقاء الوكيل من معالجة اولية لمتعاقدي مستشفى تريم على ان تتابع المعالجات الجذرية مع الاخ / اللواء فرج سالمين البحسني محافظ المحافظة خلال شهرين.

  كما وجه الكثيري بصرف المستخلص الاخير للمرحلةالاولى للمشروع الاسعافي لمجاري السحيل والخليف والنويدره على تستكمل بقية المستخلصات بعد مناقشتها مع الوكيل المساعد /المهندس هشام السعيدي.

وأشارت الهيئة الادارية إلى أن الوكيل الكثيري أكد قرب الاعلان عن مشروع مجاري تريم الكبرى.

وناقش اللقاء تعثر العمل في سفلتة مقطع حيد قاسم حيث أكد الوكيل انه تم تحويل العمل للمقاول العمودي الذي يعمل في طريق كتبه القف.

وفي اللقاء مع الاخ الوكيل تم استعراض تظلمات بعض المقاولين من ارتقاع الاسعار والمطالبة بتعويضاتهم حيث افاد الاخ الوكيل بان المعالجة ستتم بموجب المقترح الذي تم مناقشته مع مكتب التخطيط والتعاون الدولي.

وفيما يتعلق بمشاريع المديرية لعام 2019 وجه الاخ/ الوكيل الهيئة الادارية برفع الدراسات والتصاميم وجدولتها وفقا والاولويات ومناقشتها مع مكتب التخطيط وبدورها كلفت الهيئة الأخ رئيس لجنة التخطيط والوحدة الفنية بسرعة إنجاز الملفات.

وحول المشاريع الاستراتيجية التي ستخدم مديريات المحور الشرقي كاملا حيث كلف الاخ الوكيل الهيئة الادارية بسرعة البحث عن مواقع للمشارع التي ستمول خارج نطاق مخصص المديرية والتي ستخدم المحور الشرقي وهي فرع كلية التربية لجامعة سيؤن وكذلك طريق كتبه القف ومشورع المعهد التقني الصناعي والمعهد الصحي بالمديرية.

كما ناقشت الهيئة الادارية نتائج لقائها مع لاخ/ هاشم عامر العامري مدير عام الهيئة العامه للاراضي بالوادي وبحضور الاخ/ يونس احمد التميمي مدير فرع الهيئة بالمديرية حيث تم مناقشة عمل مكتب الهيئة مع بداية العام 2019 وكذا معالجة بعض الاشكاليات في مواقع المصالح العامه في بعض المخططات السكانية وكذا معالجة الصرف الذي تم سابقا في حقول المياه.

وبحضور الاخ/ حسين برك بامقيشم مدير مكتب الجهاز المركزي للاحصاءبالمديرية استمعت الهيئة الادارية الى شرح مفصل حول عمل الجهاز والخطوات التي يقوم بها الطاقم لانجاز الكتيب الاحصائي للمديرية لعام 2018م وتم الاتفاق على الية عمل المكتب فيما يتعلق بالاحصاء السكاني وفقا وتعداد 2004م وكذا الاحصاء لكل مكونات العمل الصناعي والتجاري والتنموي والثقافي بالمديرية وفقا والتقرير التنموي الذي اعدة المجلس المحلي في الفترة السابقة على اساس توزيع المديرية الى اربعة تجمعات سكانية.

لا تذهب وتتركنا نسعد بإعجابك بصفحتنا على الفيس بوك ... إضغط هنا